نجحت صورة واحدة، لمُجنّدة إسرائيلية أنهت الخدمة، بالانتشار بسرعة كبيرة على النت وأن تحصد أكثر من 4000 "لايك" في أقل من ساعة، وعشرات التعليقات.

أطلقت صفحة الفيس بوك الإسرائيلية "جنود يغردون" خطوة في الأسبوع الماضي تتضمن إعلان مُسابقة صور تسريح جنود الجيش الإسرائيلي. بدأ كل ذلك بمبادرة من جندي أرسل صور تسريح من الجيش مُبدعة، إلى الصفحة، وردًا على ذلك كتبوا في الصفحة "المنشور" التالي: "أنتم أيضًا لديكم صور تسريح من الجيش؟ ابعثوها إلينا وسننشر أفضل صور على الصفحة". بدأت الصور بالتدفق، وبسرعة.

Facebook

Facebook

بعد أقل من ساعة من نشر "المنشور"، أرسل أحد المجندين المُسرحين صورة جريئة جدًا. حظيت تلك الصورة بعنوان "والنموذج المُحسّن"، خلال مدة قصيرة بمعدل 1360 لايكًا وعشرات التعليقات والمشاركات. ومن ثم جاءت صورة مُجنّدة مجهولة أثارت عاصفة في النت. بالمناسبة، وصلت الصورة إلى بعض المنتديات خارج البلاد.

تصورت تلك المجنّدة داخل الثكنة وهي ترتدي كلوتًا وحمالة صدر فقط، وفي أول الصورة يمكننا رؤية زيها وهويتها العسكرييْن. حظيت المُجنّدة في أقل من ساعة بـ 4500 لايك، عشرات التعليقات والمشاركات.

facebook

facebook

وردت تعليقات مديح على المنشور: "كم أنت رائعة" أو "يا لك من بطلة". واضح جدًا من خلال التعليقات أن الغالبية مؤيدة للمُجنّدة، مع العلم أنه كان هناك من أولئك، وهم قلائل، الذين لم تعجبهم المبادرة: "عار" كتب أحد المتصفحين وآخر قال "ما هذا الذي باتوا يفعلونه للحصول على بعض اللايكات؟"

من غير الوارد أنهم في مكتب المتحدث باسم الجيش سيُسرون برؤية الصورة، إلا أنه كما كتب بعض المعلقين: "إنها مُجنّدة مسُرحة، لن يحاكموها".