مجموعة فيس بوك تقدم لمحة عن الحياة البرية في البلاد بواسطة صور مذهلة يرفعها المتصفّحون. هناك أكثر من 3500 عضو إسرائيلي في المجموعة، يهتم بعضهم في المجال ويحب بعضهم ببساطة الحيوانات البرية.

يمكن لأعضاء المجموعة رفع صور لثديات في دولة إسرائيل، أن يكتبوا في أي تاريخ تم التقاط الصورة والمنطقة الجغرافية التي صُوّرت بها، وهكذا يمكن للجميع الاستمتاع والتعلم من صور الحيوانات في البلاد والتي لا تنكشف تقريبا أمام أعين الإسرائيليين. إليكم بعض صور المجموعة.

الصورة الأولى المؤثرة هي لأنثى الثعلب وجروها عندما تم تصويرها قبل عامين في منطقة نتانيا. نرى في الصورة أنثى الثعلب الصغيرة وهي تنظر مباشرة إلى الكاميرا وتقف أمها خلفها وتدافع عنها. وقد التقطت الصورة بنينا كوهين وحظيت بأكثر من 700 إعجاب.

أنثى الثعلب وجروها (فيس بوك)

أنثى الثعلب وجروها (فيس بوك)

صورة أخرى هي لموشيه برغر الذي أمسك بغزال إسرائيلي عندما كان يركض. كتب برغر بجانب الصورة: "في موسم التزاوج يركض الذكور خلف الإناث بقوة شديدة".

غزال إسرائيلي (فيس بوك)

غزال إسرائيلي (فيس بوك)

ورفع المتصفح درور جليلي على صفحة المجموعة صورة لأرنبة جميلة وكتب: "الثقافة الجامحة لدى أعداء الأرانب مثل: أدت الثعالب، ابن آوى، الذئاب وغيرها، إلى انخفاض كبير في أعداد هذا المخلوق الجميل". وفي صورة أخرى لنفس الأرنبة التي رفعها جليلي، تم تصويرها وهي "متجمّدة" في مكانها - تقوم الأرانب بذلك حتى لا يلاحظها أعداؤها.

الأرنبة (فيس بوك)

الأرنبة (فيس بوك)

الأرنبة (فيس بوك)

الأرنبة (فيس بوك)

صورة أخرى مذهلة هي لابن آوى تم تصويرها في الأيام الماضية في حديقة اليركون في تل أبيب. رفعت الصورة متصفحة اسمها عيريت دروب وقد اختارت مشاركة أعضاء المجموعة بالقصة الحزينة التي تقف خلف هذه الصورة. بحسب كلامها فإنّ فريق إنتاج تلفزيوني إسرائيلي سيطر على جزء كبير من مساحة الحديقة وأضر بحياة الكائنات الحية في المنطقة. كتبت عيريت إلى جانب الصورة: "قطعة الجنة الصغيرة في وسط المدينة تختفي عنّا...".

ابن آوى (فيس بوك)

ابن آوى (فيس بوك)

الصورة الأخيرة، والتي التقطها إيلي ليفين، هي لخفّاش يبدو أنّه يعلم بأنّهم يصوّرونه وهو راض جدّا.

الخفّاش (فيس بوك)

الخفّاش (فيس بوك)