عرَض مدير عام شركة آبل، أمس (الأربعاء)، الطرازات الجديدة من جهاز آيفون قائلا إنها "الطرازات الأفضل التي أنتجناها حتى الآن".

تظهر من بين التغييرات التي عملت عليها الشركة في الطراز الجديد، ميزة إطالة حياة البطارية، إضافة إلى تحويل سماعات الأذنين إلى سماعات لاسلكية، وتحويل زر الانتقال إلى الصفحة الرئيسية إلى زر مُستشعر لمس بدلا من زر التشغيل بواسطة النقر. يتميز الطراز الجديد من جهاز آيفون 7 بخاصية مقاومة الغبار والماء أكثر، وقد يعمل حتى نصف ساعة تحت الماء على عُمق حتى متر واحد.

لا يوجد في الجهاز منفذ للسماعات. تقترح شركة آبل بدلا من ذلك سماعات تعمل عبر تقنية لا سلكية. وتهدف الشركة على الأمد البعيد، إلى أن يستخدم زبائنها السماعات اللاسلكية الملائمة بشكل خاص لجهاز آيفون 7.

ما هي الميزات الجديدة في جهاز آيفون 7 الجديد؟ (AFP)

ما هي الميزات الجديدة في جهاز آيفون 7 الجديد؟ (AFP)

عملت الشركة أيضا على تحسين الكاميرا في الطراز الجديد، إذ فيها مُستشعر مزدوج، يستطيع التقاط صور ذات دقة وتفاصيل أكثر ويعمل في الظلمة أيضا.

إن عُمر البطارية في جهاز آيفون 7 وآيفون 7 بلاس هو الأطول في طرازات أجهزة آيفون الذكية. إنه أطول بساعة من عُمر البطارية في جهاز آيفون 6 بلاس.

وما هي تكلفته؟ سعر الجهاز ليس باهظا أكثر ما هو متوقع في الولايات المتحدة على الأقل. يصل سعر جهاز آيفون 7 بنسخته الأساسية في الولايات المتحدة إلى 649 دولارا.‎ ‎هناك أجهزة ذات خمسة ألوان مختلفة.

عند إطلاق الآيفون عُرض مُعطى حول كمية بيع أجهزة الآيفون والذي أوضح  أنه تم بيع مليار جهاز آيفون منذ بدء إطلاق هذه الأجهزة. رغم ذلك، سُجل انخفاضا ما في كميات بيع الأجهزة في السنة الأخيرة.