الخطوط الجوية الأفضل في العالم هي "‏Cathay Pacific‏"، هذا ما أعلِن في حفل توزيع جوائز الطيران الذي عُقد في المعرض الجوّي في بريطانيا، وفقًا لمؤشّر Skytrax.

كُشف في الحفل الذي عُقد بحضور ممثّلين عن مئات الخطوط الجوّية من جميع أنحاء العالم، عن المعطيات الكاملة التي تم فحصها بين آب 2013 وأيار 2014، بواسطة استبيانات تمّ توزيعها على ما لا يقلّ عن 18.5 مليون زبون لـ 245 من الخطوط الجوّية العالمية، في أكثر من مائة دولة.

طائرة تابعة للخطوط الجوية ل- Cathay Pacific، هونغ كونغ (AFP)

طائرة تابعة للخطوط الجوية ل- Cathay Pacific، هونغ كونغ (AFP)

تمّ من خلال 41 معيارًا فحص جودة الطيران، المقاعد، الخدمات، الغذاء وغيرها من المجالات التي تقع على مسؤولية الشركات.

الخطوط الجوية العشرة الأفضل في العالم هي:
Cathay Pacific‏، هونغ كونغ
Qatar Airways‏، قطر
Singapor Airlines، سنغافورة
Emirates Airline، الإمارات
Turkish Airlines، تركيا
ANA، اليابان
Garuda Indonesia، إندونيسيا
Asiana Airlines، كوريا الجنوبية
Etihad، أبو ظبي
Lufthanza، ألمانيا

ووفقًا لمعطيات الاستطلاع، فقد حلت خطوط "كتاي" مكان الخطوطَ الجوية التابعة لقطر والتي كانت في القمّة في العام الماضي، وقفزت فوق ستّة أماكن لتحتل المركز الأول. وتمّت إزاحة شركة Qantas الاسترالية من المراكز العشرة الأولى.

أما الشركات الغربية الوحيدة التي تأهّلت للمراكز العشرة الأولى هي "توركيش"، التابعة لتركيا (في المركز الخامس) و"لوفتهانزا"، التابعة لألمانيا والتي أغلقت المراكز العشرة الأولى.

الدرجة الأولى الأفضل في العالم تقع في طائرات الخطوط الجوية السنغافورية ودرجة الأعمال الأفضل في العالم هي في الخطوط الجوية القطرية. تعود صالة الركّاب الأكثر نجاحًا من الجميع في الدرجات الأولى إلى الخطوط الجوية الفرنسية، أما بالنسبة لدرجة المسافرين فهي الصالة القطرية.