بعد أن أثارت علامة الإصبع الخاصة بتنظيم داعش كل العالم وعلامة V، التي تشير للنصر، تحوّلت منذ زمن بعيد لعلامة  معروفة، علامة أصابع جديدة تكتسح الشبكة العنكبوتية - منذ يوم الأحد، حيث صادف تاريخ الذكرة الـ 27 لانطلاقة حركة حماس، الجميع يريدون أن يعرفوا - ما دلالة العلامة التي رفعها هنية بيده.

في بعض الصورة التي التُقطت في هذه المناسبة يظهر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وهو يشير  بثلاث أصابع. انتشرت الصورة بسرعة على الشبكة العنكبوتية ورافقها العديد من التخمينات.

هناك من قالوا إن تلك دلالة على الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين نجحت حماس بأسرهم خلال جولة الحرب الأخيرة في غزة، ولكن تلاشى هذا التخمين بسرعة، لأن عدد الأسرى الذين أسرتهم حماس كانوا اثنين فقط.

وهناك من قالوا إن العلامة تدل على وضع محمد ضيف، وادعوا أن ضيف بذاته اعتاد أن يستخدم علامة مشابهة بيده خلال المرات القليلة التي كان يظهر فيها بشكل علني.

إلا أنه بعد ساعات من انتشار تلك الشائعات في الإنترنت كُشف النقاب عن الدلالة الحقيقية لتلك العلامة - هذه علامة مُنتشرة بين أفراد الكومندوز البحري، "الضفادع البشرية"، وهذه الإشارة تعني الجهوزية والاستعداد. اختار هنية أن يستخدم هذه العلامة تقديرًا منه لعمل الكومندوز البحري، الوحدة التي تتباهى بها الذراع العسكرية لحركة حماس.

الكومندوز البحري والإشارة تعني الجهوزية والاستعداد (twitter)

الكومندوز البحري والإشارة تعني الجهوزية والاستعداد (twitter)