كلّ عام، تُنشَر معطيات حول الأسماء الأكثر شعبيّة للأطفال في إسرائيل. واليوم، نُشرت المعطيات حول عام 2012. وخلافًا للسنوات الماضية، ثمّة جديد هذه السنة. في أسماء البنات اليهوديات، تتصدر نوعة، الاسم الأكثر شعبيّة في السنوات الأربع عشرة الأخيرة، وبعدها شيرة، تامار، تاليا، ماية، ياعيل، سارة، أديل، أيالة، وميخال.

وظهر معظم هذه الأسماء في اللائحة في السنوات الأخيرة بشكل ثابت، لكنّ الاسم "أديل" استثنائيّ، إذ يدخل اللائحة لأوّل مرة مع ما لا يقلّ عن 850 بنتًا دُعينَ به. ورغم أنّ الاسم ليس إسرائيليًّا في الأصل، فهو منتشر بين أبناء الطائفة الحاسيدية، الذين يسمّون بناتهم به تيمُّنًا بابنتَي حاخامَين كبيرَين وشهيرَين. طبعًا، أضاف نجاح مطربة البوب البريطانيّة في السنوات الأخيرة شعبيةً كبيرة لهذا الاسم.

المغنية البريطانية المشهورة اديل (AFP)

المغنية البريطانية المشهورة اديل (AFP)

بين الأبناء اليهود المولودين في إسرائيل عام 2012، كان اسم "نوعَم" الأكثر شعبيّة، فيما هبط الاسم "إيتي"، الذي كان في المكان الأوّل السنةَ الماضية، إلى المرتبة الثالثة. في المركز الثاني حل الاسم "أوري"، كما نجحت أسماء يوسف، دافيد، يهوناتان، دانيئيل، أريئيل، موشيه، وإيتان في دخول "لائحة العشرة الأوائل".

بين الأبناء المسلمين بقي الاسم الشائع "محمد"، كما في كل السنوات الماضية، إذ تمّت تسمية أكثر من %10 من الأبناء المسلمين الذين وُلدوا في إسرائيل عام 2012 به. في المركز الثاني جاء أحمد، ثم يوسف، آدم، عبد، عُمر، علي، محمود، وأمير.

بين البنات المُسلمات كان الاسم الأكثر شُيوعًا "مريم"، تليه لين، رهف، ليان، ريماس، حلا، نور، بيسان، ملك، وآية.