أثارت صورة التُقطت في منطقة يافا - تل أبيب، من قبل جيكي حوجي؛ مراسل الشؤون العربية في محطة إذاعة الجيش الإسرائيلية، نقاشًا حادًا، هذا الأسبوع، على وسائل التواصل الاجتماعي. التقط حوجي، خلال جولة له في يافا، صورة لسيارة مرسيدس عليها لوحة ترخيص سعودية.

شارك حوجي الصورة التي التقطها على حسابه في تويتر وفيس بوك. وكتب على حسابه في الفيس بوك: "أمامكم مسابقة مليئة بالجوائز. أول من يعرف من أين هذه المرسيدس سيحصل على تمويل زوجي كامل للحج إلى مكة. التقطت هذه الصورة قبل وقت قصير في ميدان الساعة في يافا".

أثارت الصورة عدة تساؤلات بخصوص هوية صاحب السيارة ووصل الاهتمام بالصورة إلى السعودية. نشرت صحيفة "مكة" السعودية، البارحة، خبرًا مفاده أنه قد تم التواصل مع مالك السيارة. ويتضح أن مالكها هو مواطن أمريكي في الستين من العمر ويُدعى فيليب آلن. يعمل آلن كمُستشار أمريكي لشركات بناء ويعيش في السعودية، وذكر أنه تم اعتقاله 4 مرات في البلاد بسبب لوحة ترخيص السيارة.

لم يكن آلن على علم بموضوع نشر صورة سيارته التي اشتراها قبل سبع سنوات. ليس لديه حساب على تويتر، ولكنه قال إنه سيفتح حسابًا لكي يكون على اطلاع بما يحدث حوله.