تعيش الولايات المتحدة جنونًا مطلقًا قبل إجراء "مباراة القرن" في الملاكمة، التي ستُقام غدًا السبت في لاس فيغاس، بين الملاكمَين الأفضل في العالم للوزن المتوسط. سيتبارى فلويد مايويذر الأمريكي، بطل العالم في 5 أوزان من قبل العديد من الاتحادات، مع ماني باكياو، الفليبني، بطل العالم في 8 أوزان، على لقب بطل العالم المطلق.

كان من المقرر أن يلتقي الاثنان في عام 2010، لكن في النهاية لم يحدث ذلك وها هو يحدث الآن. مايويذر البالغ من العمر 38 عامًا، حاصل على 47 انتصارًا، معظمها بالضربة القاضية. أما باكياو البالغ من العمر 36 عامًا، فهو عضو كونغرس في بلاده، وحاصل على 57 انتصارًا مقابل 5 خسارات.

ويقول المعلقون إن واحدًا فقط من العمالقة سيبقى صامدًا.

وعدا عن الجانب الرياضي للحدث، تصدرت عناوين الصحف العالمية المبالغ القياسية التي ستدخلها هذه المباراة للملاكمين وللمنظمين ووسائل الإعلام وبعد.

فقد تم بيع التذاكر للمباراة بسرعة مقابل آلاف الدولارات، ويتوقع أن يحصل المنظمون على معظم الإيرادات من البث الحي للمباراة في التلفاز، إذ سيشاهد مئات الملايين من الناس المباراة في أنحاء العالم، وفي دول عديدة، سيطلبون دفع نحو 100 دولار مقابل المشاهدة .

كما هو متوقع قد يكون للمنظمين إيرادات دسمة من الإعلانات والراعيات، وبالمجمل من المتوقع أن تورد المباراة ما يقارب مليار دولار. وسيحصل كل من الملاكمَين على 100 مليون دولار ، على الأقل ، مقابل المباراة.