في هذه الأيام يتواجد الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريس، بزيارة رسميّة إلى الصين، والتي تبدو حتى الآن ناجحة بشكل خاصّ. ولكن بالإضافة إلى العلاقات الدبلوماسية وتنمية التعاون الاقتصادي، فرّغ بيريس وقتًا كذلك لإطلاق صفحة الـ "ويبو" (‏Weibo‏) الجديدة الخاصة به، باللغة الصينية. وهي أكبر شبكة اجتماعية صينية، وتمثّل بديلا عن الفيس بوك، الذي يخضع للرقابة في البلاد.

تُدار الصفحة كلّها بالصينية، وعلى رأسها صورة كبيرة للرئيس، حيث يتواجد العلمان الإسرائيلي والصيني في كلا جانبيها. تم إطلاق الصفحة الجديدة أمس، ولدى الرئيس  الآن أكثر من 150 ألف متابع. في كلّ الشبكة هناك أكثر من 300 مليون مستخدم، ونحو 2.8 مليار منشور يُنشر فيها كلّ شهر، وكما يبدو هناك احتمال كبير للنجاح لهذه الصفحة.

صفحة بيريس في الشبكة الاجتماعية الصينية "ويبو"

صفحة بيريس في الشبكة الاجتماعية الصينية "ويبو"

أيضًا في صفحته الرسمية على الفيس بوك دعا الرئيس إلى الانضمام ومتابعته في الشبكة الاجتماعية الصينية. ومن المتوقع أن ينشر في الصفحة نجاحات إسرائيل في مجالات العلوم والتكنولوجيا. بعد أن أجاب على أسئلة المتصفِّحين في صفحة الفيس بوك بالعبرية، الإنجليزية والعربية، سيجيب بيريس أيضًا على أسئلة المتصفِّحين بالصينية.

ذكرت مصادر الرئيس أنّ عددًا قليلا من الزعماء حول العالم دشّنوا صفحة "ويبو"، ومن بينهم رئيس حكومة بريطانيا ديفيد كاميرون.‎ ‎