إن كان ثمة رجل ترغبين به، أو قابلت شخصا أعجبك، وتريدين أن تقدمي العلاقة للخطوة القادمة، فهناك عدة أمور من المفضل جدا أن تقومي بها، فمن المستحسن أن تجذبيه من جهة واحدة، ولكن أيضا دون ترويعه وإبعاده من جهة أخرى. خذي جميع النصائح برهان محدود، وقومي بملاءمتها إلى طبعك وطبع ذلك الرجل.

زوج عشاق (Yossi Zamir/Flash90)

زوج عشاق (Yossi Zamir/Flash90)

أهم أمر أن تكوني دوما وفية لنفسك، لقيمك وذوقك، وألا تتحولي من أجله إلى إنسان آخر. كذلك الأمر، حاولي أن تكوني صبورة، لأنه من أجل أن نقع في الحب نحتاج وقتا، ولكن إن قمت بالخطوات التسعة بتأنّ، فهناك احتمال كبير بأن يبدأ ذلك الرجل بمغازلتك...

1. افهمي ماذا يريد: حاولي معرفة أكبر قدر من المعلومات بخصوص الأمور التي يحب أن يقوم بها، أين يحب أن يخرج للنزهة، ماذا يحب أن يأكل، إلى أي موسيقى يستمع، وما هي مجالات الاهتمام الخاصة به (على سبيل المقال: بأي الأشياء قام بالإعجاب في الفيس بوك، في أي أمكنة قام بعمل "تشيك إين"، وأي منشورات قام بنشرها بنفسه).

2. اكشفي عن اهتمامك بمجالاته، بشكل متقطع وكأنه لا يوجد علاقة للأمر به. مثلا: ضعي صورة لطعام يحبه وأشيري إلى أنك أنت من قمت بطهي الوجبة، ضعي رابطا لأغنية تعتقدين بأنها يحبها، واكتبي كم تحبين هذه الأغنية، وبالطبع دون أي صلة به، وكأنه ليس هناك أي علاقة للأمر به. إن كنت في إطار مجتمعي قريب منه، حاولي بدء محادثة حول هذه الأمور، لتؤثري عليه فيرغب بالاشتراك في المحادثة. في البداية، حاولي التقرب منه بطريقة ودية وليست ضاغطة، ولا تلمحي له بأنك ترغبين به.

اهتمي بمظهرك (AFP)

اهتمي بمظهرك (AFP)

3. اهتمي بمظهرك: إن كنت تعلمين بأن هناك احتمالا للالتقاء به، فلا تجرئي على الخروج من المنزل دون مواد تجميل، أو بملابس قديمة ومهملة. ومن جهة ثانية، لا تظهري بأنك قد بذلت جهدا كبيرا في ذلك ولا تضعي مواد التجميل بإسراف. حاولي ملاءمة نفسك لذوقه، ولكن دوما كوني وفية لنفسك. لا تلبسي ملابس مكشوفة جدا، ولكن كذلك لا تقومي بتغطية نفسك بشكل تام كما لو أنك تختبئين.

4. استخدمي العطور: حاسة الشم تشعل الذكريات بسهولة. إذا كنت تضعين عطرا بشكل دائم، فإن الرائحة سوف تؤدي به إلى أن يذكرك، حتى وإن شمّ هذه الرائحة في مكان آخر. اختاري عطرا رقيقا، وتأكدي من وضعه طوال الوقت، ولكن بشكل لطيف وليس بكميات مبالغ فيها. وبالطبع من المهم الحفاظ على النظافة، الاستحمام ووضع مزيل العرق في كل مرة يحتمل فيها أن تلتقي به. مرة واحدة سيئة كافية كي تكون الذاكرة التي اشتعلت في نفسه هي إحساس بعدم الراحة، وهذا ما عليك تجنبه.

استخدمي العطور (تصوير: علاقات عامة)

استخدمي العطور (تصوير: علاقات عامة)

5. اجعليه يغار: الغيرة شعور قوي جدا، وفي اللحظة التي يشعر فيها بالغيرة تجاهك فسوف يفهم أنهم يرغب بك. اطلبي من صديقة أن تضع لك علامة باسمك على صورة تجمعك بأحد الأصدقاء، أو، إذا كنت لا ترغبين أن تكوني صريحة جدا، ارفعي صورة لك مع صديق أو أخيك، الذي لا يعرفه، ضعي إشارة لاسمك ولا تكتبي شيئا. دعي خياله يعمل لساعات إضافية.

6. شكلي شخصية لإنسان من الممتع قضاء الوقت معه: كل شخص يريد أن يكون في مجتمع من الناس يوفر له المتعة، ولذلك فإنك تريدين أن يرغب بأن يكون بصحبتك، كوني مرحة، مهذبة، مثيرة للفضول وذات حديث طيب، واضحكي على الأمور التي يقولها. قومي بالثناء على أمور مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها قمت بها مؤخرا، واكشفي عن اهتمامك بهواياته. من جهة أخرى، لا تفاخري كثيرا، لا تتذللي.

7. كوني منصتة: دعيه يفهم أنه يمكنه إشراكك في حيرته، أفكاره والصعوبات والمشكلات. بادري بالمكالمات وقومي بتوجيهها إلى المواضع الشخصية (لكن دون أن تكون حادة جدا)، وحاولي أن تشجعيه وأن تجامليه بلطف؛ فالرجال يحتاجون إلى من تربت على ذاتهم. إذا شعر بأنك متفهمة لمشاعره وحاجياته، فإنه سوف يسمح لنفسه أن يقترب منك ويرغب أن يكون معك.

زوجاني في شاطي البحر (Louis Fisher/Flash90)

زوجاني في شاطي البحر (Louis Fisher/Flash90)

8. اجعليه يشتاق: بعد عدة أيام من إقامة علاقة بينكما، أو على الأقل عرف كل منكما الآخر، اختفي لعدة أيام. لا تقومي بالاتصال به، لا تردي، لا تنشطي في الشبكات الاجتماعية، ولا توضحي نفسك. بعد عدة أيام (ومن المهم أن تعطي ذلك بضعة أيام، أربعة أو خمسة على الأقل)، سوف يشعر بفقدانك، ولعله أيضا يشعر بالاشتياق، والذي هو الطريق المضمون صوب الحب. سيكون هذا هو الوقت المناسب للظهور مجددا، أكثر جمالا وأناقة من السابق، وكأنّ شيئًا لم يحدث.

9. بادري للقاء القادم: يرغب الناس بالشيء الذي يضطرهم إلى بذل الجهد من أجله، ولكن يجب أن نعلم أن هناك ثمن للجهد أيضا. بعد أن جعلته ينتظر وقتا معينا، بادري للقاء القادم، أشيري بلطف إلى المتعة التي كانت في المرة السابقة، وبعد أن تحددان الزمان والمكان، لا تطيلي الكلام، فبعد ذلك لن يكون هناك سبب حقيقي للقاء.