إنْ كنتم تظنّون أنّ الشباب فقط هم من يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، فأنتم مخطئون جدّا. أظهر استطلاع إسرائيلي جديد أجريَ مع الكبار أنّ تطبيق الواتس آب الناجح، الذي بيع مؤخرًا بـ 19 مليار دولار، يصبح أكثر وأكثر شعبيّا أيضًا بين الكبار، بل ومع الكبار جدّا.

وجد الاستطلاع الذي أجريَ مع ما يقارب 1750 شخص في سنّ 50 عامًا فما فوق، أنّ 73% من أبناء الجيل الثالث يستخدمون بدرجة أو بأخرى تطبيق الواتس آب. قال 41% من المشتركين في الاستطلاع إنّهم أعضاء في الواتس آب في عدد من المجموعات الثابتة وقال 32% إنّهم يستخدمون الواتس آب بشكل أساسيّ من أجل التواصل مع أبناء عائلتهم.

أشار 5% من مجموع المشاركين في الاستطلاع بأنّهم حاولوا في الماضي استخدام الواتس آب ولكنهم توقّفوا عن استخدام التطبيق الشعبي لأنّه كان متطوّرًا جدّا بالنسبة لهم أو أنه يفوق احتياجاتهم. أشار 23% فقط إلى أنّهم لم يحاولوا يومًا ما استخدام الواتس آب أو سمعوا عن هذا التطبيق.

في استطلاع آخر، أجريَ مع متصفّحي بوابة إسرائيلية للكبار قبل نحو عام، وُجد أنّ نحو 24% ممّن أجريَ معهم الاستطلاع يتصفّحون الفيس بوك كلّ يوم، ونحو 56% منهم يتصفّحون فيس بوك على فترات متباعدة. 3% من الذين أجريَ معهم الاستطلاع اعترفوا في نفس الاستطلاع بأنّهم لا يعرفون ماذا يعني فيس بوك.