نشر الموقع الإسرائيلي الإخباري YNET خبرًا يقول إن كلبة رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عضّت حارس أمن في مقر إقامة رئيس الحكومة. وهذه هي المرة الرابعة التي يُعرف فيها عن حادثة عضّ تقوم بها الكلبة منذ أن وصلت مقر إقامة رئيس الحكومة.

ووفق ما أورده الخبر فإن تلك الحادثة وقعت مؤخرًا وتم التكتم على ذلك. احتاج حارس الأمن، على ما يبدو، إلى علاج طبي نتيجة العضّة ولكن في ديوان نتنياهو رفض أحد التعليق على ذلك.

وتم وضع كايا، قبل ثلاثة أشهر، تحت المراقبة في مأوى كلاب تابع لبلدية القدس، كما يُلزم القانون، بعد أن عضت عضو الكنيست من حزب نتنياهو، شارون هسيخل، وزوج نائبة وزير الخارجية، تسيبي حوطوبيلي. وقعت عملية العض المُضاعفة تلك خلال حفل أُقيم لنواب الكنيست وأفراد عائلاتهم في مقر إقامة رئيس الحكومة.

وكما أن الكلبة عضّت بنيامين نتنياهو ذاته مع وصولها إلى مقر إقامته لذلك تلقى لقاحًا من طبيبه الخاص.

كتب نتنياهو على صفحته الفيس بوك، عندما تبنت العائلة  الكلبة، أن كايا هي "كلبة لطيفة وودودة وقد اندمجت مباشرة مع أفراد العائلة". كان المنشور الذي نشره نتنياهو على حسابه في الفيس بوك والخاص بتبنيه للكلبة هو أحد أشهر المنشورات في تاريخ صفحته على الفيس بوك. وأضاف قائلاً: "عندما عرف ابني آفنير أنها ستتلقى حقنة إماتة طلب منا أن نتبناها وننقذ حياتها".