حصلت تايلور سويفت على حصة الأسد من جوائز "ام تي في فيديو ميوزيك اواردز" (في ام ايه) التي أعلن نجم الراب كانييه ويست خلال حفل تسليمها عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2020.

نال كانييه ويست جائزة عن مجمل مسيرته وهو انتهز هذه الفرصة للإعلان عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2020.

وقد وقف الحضور له مصفقا وفي مقدمته زوجته الحامل نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان. وقال في ختام كلمة طويلة "قررت في العام 2020 أن أترشح للرئاسة"

وأضاف "أنا مستعد للموت من أجل الفن ومن أجل ما أؤمن به ولن أكون مهذبا على الدوام".

وأوضح مازحا أن الناس قد يظنون أنه دخن "شيئا ما" قبل أن يصعد على المسرح مؤكدا "الجواب هو نعم".

ومضى يقول "نحن في الألفية الجديدة وثمة ذهنية جديدة، لن نسيطر على أولادنا من خلال الماركات. لن نعلم أولادنا الحقد. سنعلم أولادنا أن بامكانهم إنجاز شيء ما".

تايلور سويفت (AFP)

تايلور سويفت (AFP)

وفازت تايلور سويفت التي تصدرت أيضا قائمة الترشيحات خصوصا بجائزة فيديو كليب السنة عن أغنيتها "باد بلاد" التي شارك فيها مغني الراب كندريك لامار.

وقد تولى جوزيف كان إخراج هذا الشريط المصور الذي يشبه إنتاجات الخيال والتشويق والذي تظهر فيه المغنية البالغة من العمر 25 عاما وهي تقع من ناطحة سحاب وتركب دراجة نارية وتتعارك. وتتناول الأغنية علاقة غرامية تحول فيها الحب إلى عداوة.

وكانت تايلور سويفت التي نالت أيضا جائزة أفضل فيديو بوب وأفضل فيديو نسائي عن أغنية "بلانك سبايس" وقد افتتحت الحفل مع مغنية الراب نيكي ميناج بأزياء حمراء من وحي أغنية "باد بلاد" (الدم السيئ).

مايلي سايرس (AFP)

مايلي سايرس (AFP)

وهما قد عقدتا الصلح علنا بعد مشاحنات على "تويتر" إثر الإعلان عن ترشيحات جوائز "في ام ايه".

لكن ميناج الفائزة بجائزة أفضل فيديو كليب هيب هوب عن أغنية "أناكوندا" انتقدت نجمة البوب مايلي سايرس التي كانت تقدم الحفل.

وكانت سايرس قد صرحت سابقا لصحيفة "نيويورك تايمز" أن الذين يعرفون ميناج يعلمون أنها "ليس لطيفة جدا".

نيكي ميناج (AFP)

نيكي ميناج (AFP)

وهاجمت مغنية الراب نجمة البوب عند اعتلائها خشبة المسرح لتسلم جائزتها.

وحاولت مايلي سايرس تفادي الشجار وألقت اللوم على الصحافيين قائلة "نقدم جميعنا مقابلات وأنتم تعلمون كيف يتلاعبون بأقوالنا".

وارتدت المغنية الشابة التي نالت جائزة أفضل فيديو كليب في العام 2014 عن أغنية "ريكينغ بول" التي أثار شريطها المصور ضجة كبيرة ملابس جد مثيرة وغريبة. وهي أعلنت في هذه المناسبة عن إطلاق مفاجأة هي ألبوم جديد لها تحت عنوان "مايلي سايرس أند هير ديد بتز" متوافر بالمجان على موقعها الإلكتروني.