تجولت كاميرات شركة جوجل العالمية، خلال الأشهر الماضية الأخيرة، في مقر بيت الشعب الإسرائيلي، موثقة مناطق عديدة في مقر الكنيست بواسطة كاميرات خاصة. وستجري الشركة العالمية في إطار مشروعها الدولي جولة افتراضية يوم غد الاثنين، عند الساعة الثانية بعد الظهر، بمشاركة رئيس الكنيست يولي إدلشتين، ومدير شركة جوجل في إسرائيل ميئير برند.

بالطبع يمكنكم الانضمام إلى الجولة، ولكنكم تستطيعون في هذا الوقت إجراء جولة في مقر الكنيست عبر برنامج Google Street View. فالزيارة متاحة في قاعة الكنيست الرئيسية، ومن الممكن التجوال في أروقة الطابق الذي تعقد فيه لجان الكنيست جلساتها. وتكشف صور جوجل كذلك كيف يبدو مكتب عضو الكنيست، وكيف تبدو غرف الأحزاب. ورغم أن غرفا كثيرة لم تصور، إلا أن أقساما عديدة من الكنيست أصبحت متاحة لزيارة الجماهير.

ردهة شاغال، تصوير شركة جوجل

ردهة شاغال، تصوير شركة جوجل

وستلاحظون من خلال الصور أن جحم مبنى الكنيست كبير جدا. يتكون من خمسة طوابق، ومدخله الرئيسي من الطابق الرابع عبر ساحة الكنيست. وتقود هذا المدخل إلى ردهة تدعى "شاغال"، والتي يعقد فيها عادة مراسم استقبال رسمية.

وقد دشنت الكنيست موقعا جديدا على الشبكة العنكبوتية من أجل تحسين خدماتها عبر الإنترنت، وما زال الموقع باللغة العربية والإنجليزية قيد البناء.