قررت شبكة فوكس في الولايات المتحدة تصوير أجزاء في إسرائيل من مسلسل دراما جديد معدّ للبث في الولايات المتحدة. بعد أن فحصت إمكانية التصوير في المدن المختلفة في إسرائيل، يتوقع أن تصوّر الشركة أجزاء من المسلسل في مساحة 10 دونمات في مدينة كفار سابا (شمالَ شرق مدينة تل أبيب- يافا).

صنَع هذا المسلسل الجديد جيدي راف، صانع "مخطوفين" و "هوملاند"، ويفترض أن يعرض في قناة الكوابل FX في الصيف. سيُسمى المسلسل ""Tyrant" (طاغية) وهو يتحدث فيما يتحدث عن رئيس سوريا بشار الأسد. صُوّرت الحلقة الأولى من المسلسل في المغرب، وقررت الشبكة تصوير أجزاء من المسلسل في إسرائيل. ستمثل الممثلة الإسرائيلية، موران أتياس، في هذا المسلسل.

سيتحدث المسلسل عن عائلة أمريكية بسيطة التي تُزَجُّ في دولة عاصفة الأحداث في الشرق الأوسط، وفي وسط الأحداث يقف الابن الشاب لطاغيةِ شعب ممزق والذي يعود إلى بلده بعد جلاء طويل الأمد بمناسبة زواج أخيه، عودةٌ ستجعله وريث طاغية الدولة العربية.

"سيعرض المسلسل شخصيات وعالَما لم يُطرق أبدًا في مسلسلات تلفزيونية"، قال مدراء أُستديوهات "فوكس القرن العشرين".

أقامت إدارة إنتاج المسلسل في الأشهر الأخيرة اتصالات من أجل فحص إمكانية التصوير في إسرائيل. دارت مفاوضات مكثفة مع أستوديوهات هرتسليا، التي تمتلك مساحات في نطاق مدينة هرتسليا (مدينة الساحل- شمالَ مدينة تل أبيب) والمتخصصة في مجال الإنتاج. لكن في نهاية المطاف قدمت الشركة الاقتصادية في مدينة كفار سابا اقتراحًا أكثر منافسةً ويُتوقع أن تُوَقّع شركة فوكس عقدًا لتصوير البرنامج. يُفترض أن يوقع العقد بين فوكس والشركة الاقتصادية في الأيام القريبة. تأمل مدينة كفار سابا أن يعطي المشروع لها دَفعة جماهيرية وتربوية.

يُتوقع أن تقيم فوكس كجزء من العقد نموذجًا لقصر الأسد على مساحة عشرة دونمات في منطقة مشجّرة. يًقدّر بأن يدرّ تصوير المسلسل على السوق الإسرائيلية عشرات ملايين الشواقل.