في العام الدراسي القريب، سيتم إدخالُ عدّة مواضيع لتُدرّس في المرحلة الثانوية بإسرائيل. أحد هذه المواضيع هو دراسات عن إيران، أمنها ومخابراتها. في الوقت الحالي، سيتمّ إدخال البرنامج في مدرسة ثانويّة واحدة في البلاد، بحيث يملك طلاب الثانويّة حرية اختيار تعلّم الموضوع والتقدّم لامتحان التوجيهي فيه.

سيتم افتتاح البرنامج الجديد في ثانوية بن غوريون في مدينة بيتاح تكفا. ويُخوّل خرّيجو البرنامج للاندماج مُستقبلا في وحدات المُخابرات والبحث في الجيش الإسرائيلي. تمّ إعداد البرنامج لطلاب الصف الحادي عشر والثاني عشر في المرحلة الثانوية، ويشمل ذلك تعليم اللغة الفارسية، الثقافة الفارسية، التاريخ والسياسية في إيران، بالإضافة إلى دراسة العلاقات الدولية، الأمن القوميّ والمُخابرات.

هذه هي المرة الأولى التي تُدرّس فيها هذه المواضيع في المرحلة الثانويّة في إسرائيل، ويُمكن التقدّم لامتحانات التوجيهي فيها أيضا، بحيث أنّ موضوع الدراسات حول إيران مُتواجد حتى الآن فقط في معاهد التعليم العالي في إسرائيل.

تُعتبر امتحانات البجروت (التوجيهي) امتحاناتٍ حكوميّة دوليّة تُعدّ من قبل وزارة المعارف الإسرائيليّة ويُمتحن بها طلاب المدارس الثانويّة في إسرائيل. تُعقد الامتحانات في عدد من المواضيع الثابتة والتي تُعتبر مواضيع إلزاميّة يتوجّب على كل طالب التقدّم لها، كالرياضيات والتاريخ مثلا، وبالإضافة لذلك تُعقد امتحانات البجروت في مواضيع اختياريّة – وهي مواضيع يختارها الطالب الإسرائيلي ويدرسها من أجل إثراء معلوماته. يحصل الطلاب الذين نجحوا في امتحانات البجروت بالمواضيع الإلزامية والاختيارية على شهادة البجروت التي تشهد على إنهاء الطالب لـ 12 سنة تدريسيّة، وتُخوّله للالتحاق بالتعليم الأكاديمي في المستقبل.