فاز مصوّر الطبيعة والمختصّ في عالم الطيور، الإسرائيلي أمير بن دوف، في مسابقة "مصور الطبيعة لعام 2015". تجري المسابقة منذ 51 عاما وتُعقد من قبل متحف الطبيعة في لندن ومجلة الطبيعة التابعة لـ BBC. تُعتبر المسابقة إحدى المسابقات الأعرق والأكبر في العالم لتصوير الطبيعة والبيئة.

تنافس هذا العام في المسابقة أكثر من 42 ألف مصوّر من 96 دولة وهناك 20 فئة تصوير في المسابقة. هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها مصوّر إسرائيلي في المركز الأول عن إحدى الفئات.

صقور (Amir Ben Dov/ Facebook)

صقور (Amir Ben Dov/ Facebook)

يبلغ بن دوف من العمر 53 عامًا، وهو رجل أعمال إسرائيلي من بيتح تكفا، يعمل كأخصائي في عالم الطيور، منذ 36 عاما. وقد دخل إلى عالم التصوير فقط قبل سبع سنوات. التقت الصورة في تشرين الأول الماضي، في حقل ذرة في سهل يهودا، بعد خمسة أيام من محاولات فاشلة لالتقاط ثلاثة صقور على نفس الفرع.

في النهاية، فاز على المتنافسين الـ 7000 الآخرين في فئة الطيور في المسابقة. وقد وصلت الصورة أيضًا للمرحلة النهائية عن فئة صورة العام في المسابقة.

صقور (Amir Ben Dov/ Facebook)

صقور (Amir Ben Dov/ Facebook)

أشار بن دوف الذي حصل على الجائزة، أمس، في مراسم احتفالية في لندن في مقابلة مع الموقع الإخباري الإسرائيلي واينيت، إلى أنّ الفوز هو "لحظة من التعقّل في عصر من الجنون". بالإضافة إلى ذلك، فقد طلب إرسال رسالة لجميع محبّي الطبيعة أيا كانوا: "أن تحبّ الآخرين ما تحبّه لنفسك يبدأ في العلاقة مع البيئة، والحفاظ عليها للأجيال القادمة".