لمدينة تل أبيب سببٌ آخر للفخر. فالدراسة الجديدة التي أجريت لصالح مجلّة "تايم" البريطانيّة تُدرِج تل أبيب في المكان السادس عالميًّا في صور "سلفي" (صورة ذاتيّة تُصوَّر باستخدام كاميرا خلويّة أو رقميّة)، مع 139 مُصوّرًا في المعدّل لكلّ 100 ألف شخص. في المرتبة الأولى عالميًّا حلّت مدينة ماكاتي، التي تُعتبَر العاصمة الاقتصاديّة للفيلبين.

ففي الدراسة، التي فحصت مئات آلاف الصور التي تُعتبَر شعبيّة بشكل أساسيّ لدى الشبّان ومستخدِمي مواقع التواصل الاجتماعيّ، وُجد أنّ في ماكاتي، التي يقطنها نحو نصف مليون شخص، يجري تصوير صُور ذاتية للشخص أكثر من أية مدينة أخرى في العالم.

ولفحص المكان الجغرافي للصُّوَر الذاتية، بنت "تايم" قاعدة بيانات لأكثر من 400 ألف صورة رُفعت إلى موقع التواصل الاجتماعيّ "إنستاجرام"، وصُنّفت باستخدام الوسم selfie#.‎ ‎وهكذا، وفق مكان الصورة، صُنِّفت 459 مدينة صُوِّر بها أكبر عدد من الصور الذاتية في الكرة الأرضية.

نيويورك الولايات المتحدة (Wikipedia)

نيويورك الولايات المتحدة (Wikipedia)

في المكان الثاني، حلّت مانهاتن في نيويورك مع 202 مُصوِّرًا لكلّ 100 ألف إنسان. في المكان الثالث، جاءت مدينة ميامي في فلوريدا الأمريكية مع 155 مصوّرًا لكلّ 100 ألف. وبعد تل أبيب، تأتي مانشستر في المكان السابع بـ 114 مصوِّرًا لكلّ 100 ألف شخص. أمّا ميلانو فصُنّفت ثامنة مع 108 مصوِّرًا لكلّ 100 ألف، ثمّ جورجتاون في ماليزيا مع 95 مُصوّرًا لكلّ 100 ألف.

ضمن تصنيف المُدن العشر الأقلّ من حيث الصور، نجد مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة ولندن مع 32 مُصَوِّرًا لكلّ 100 ألف شخص. أمّا مدينة نيس الفرنسيّة فتشغل المركز الأخير مع مجرّد 30 مصوِّرًا لكلّ 100 ألف شخص.