تتطوّر الأفكار للتصوير الذي قبل الزفاف كل عام. يحاول الأزواج أن يكونوا أصلاء قدر الإمكان وأن يتصوروا صورا التي لم يفكر أحد بها. ينجح ذلك أحيانا ويصبح ذكرى مؤثرة، وأحيانا يجعلنا نتساءل لماذا يرغب الزوجان بالمشي في ملابس الزفاف وتحديدا في هذه الأماكن؟

يركز بعض الأزواج الإسرائيليين كثيرا على العثور على مكان خاص لصور الزفاف الخاصة بهم. ولا يعني "المكان الخاص" أن يكون مكانا مع منظر رعوي وجميل تخرج فيه صور مغرية للعروس، وإنما تحديدا أماكن لم تكونوا بالتأكيد تريدون التقاط الصور فيها.

وليس الحديث عن صرعة منتشرة في إسرائيل في السنوات الأخيرة والتي تُدعى "‏Trash the Dress‏"، حيث يخرّب فيها الأزواج ملابسهم ببساطة بواسطة الألوان، الماء، النار أو أي شيء آخر يظهر جيدا في الصور. وإنما الحديث عن صور أخرى، مختلفة، فكرتها ليست تخريب بدلة العروس وبدلة العريس، وإنما العثور على مكان أصيل في شوارع إسرائيل لصور الزفاف ومن ثم يمكن أن تُلتقط الصور في يوم الزفاف نفسه.

جمعنا لكم عددا من صور الزفاف لأزواج إسرائيليين تم تصويرهم في أماكن قليلة الجاذبية بعض الشيء. قرروا بأنفسهم لو كنتم مكانهم.

مدينة الملاهي في تل أبيب

مدينة الملاهي في تل أبيب (pinterest)

مدينة الملاهي في تل أبيب (pinterest)

اختار الزوج الإسرائيلي الأول تصوير صور الزفاف في مدينة ملاهي تقع في مدينة تل أبيب في إسرائيل. تشكل مدينة الملاهي مكانا جذابا، وخصوصا للأطفال، ولكن أيضًا للكبار الذين يرغبون بالشعور مثل الأطفال.

أمامكم العريس والعروس اللذان لم يجرأ على توسيخ ملابسهما والجلوس على الآلة التي تدور في الهواء بسرعة فائقة. وفي مقابل ذلك، إذا لاحظتم، يجلس خلفهم الأشابين كلهم.

هل من المريح للإشبينة التي تنتعل الكعب أن تجلس على كرسي مخصص للأطفال؟ يبدو أن الأمر ليس كذلك بحسب أحذية الكعب الملقاة على الأرض في الصورة. فكرة جيدة للصور؟ فقط إذا بقيت صورة أخرى للعريس والعروس وسط جولة في قطار الجبال

خلال زيارة للكراج

خلال زيارة للكراج (facebook)

خلال زيارة للكراج (facebook)

تم تصوير الصورة التالية في كراج في إسرائيل. أمامكم الزوجان الإسرائيليان واقفان ومباشرة فوق رأسيهما هناك سيارة معلقة قيد التصليح. من غير الواضح كم ذلك آمن وكم اتسخت بدلة العروس المجرورة على أرضية الكراج المليئة بالشحم، ولكن يبدو أن هذين الزوجين لن ينسيا صور زفافهما.

رفع فريق الكراج الصور إلى الفيس بوك وقت التصوير وكتب: "مثل هذا الحدث لم نحظَ برؤيته عندنا قبل ذلك".

ينزلون من الشاحنة

ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)

ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)

انتبهوا للزوجين التاليين، واللذين أخذا موضوع السيارات خطوة أخرى للأمام واختارا الوصول إلى حفلة زفافهما بشاحنة مُزيّنة. من المعتاد تزيين السيارات قبل الزفاف، ولكن ليس من المعتاد تزيين الشاحنات.

تحديدًا يبدو النزول من الشاحنة مع بدلة العروس مريحا.

ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)

ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)

وسط المرمى

وسط المرمى (‏pinterest‏)

وسط المرمى (‏pinterest‏)

الصورة التالية هي كما يبدو حلم كل رجل يحبّ كرة القدم. توافق العروس على التقاط الصور وهي تلعب كرة القدم. يبتسم العريس وكأنه حقق حلمه بأن يكون حارس مرمى. من غير الواضح إذا ما كانت نكتة أو هواية مشتركة للزوجين. بحسب الكرات التي أخطأها والتي هي داخل المرمى، فأمام العريس ما يتدرب عليه بعد.

صور مع جنود الجيش الإسرائيلي

مع جنود الجيش (facebook)

مع جنود الجيش (facebook)

صورة أخرى تم التقاطها في مكان أصيل وتألقت في الفيس بوك مؤخرا وهي صورة الزوجان الإسرائيليان اللذان اختارا التقاط الصور قبل الزفاف مع جنود الجيش الإسرائيلي. نشرت الصورة صفحة فيس بوك إسرائيلية تدعى "جنود يغرّدون" وقد حظيت بأكثر من 8000 إعجاب وعشرات آلاف المشاركات. وشكر الزوجان في الصفحة الجنود لأنهم وافقوا على القدوم للتصوير.