أعلن موقع الفيس بوكّ في بيان نشره أمسِ، عن توسيع نطاق عمله في إسرائيل والذي يتمثل في افتتاح فرع تسويقي جديد ومباشر في إسرائيل. في إطار افتتاح الفرع، عيّن فيس بوك السيّدة عادي سوفر تاني (42) في منصب المديرة العامة له في إسرائيل وستكون مندوبة الشركة الرائدة في البلاد. بقراره هذا يُبدي فيس بوك فعليًّا إنه يُولِي لعمل الموقع في إسرائيل أهمية كبرى.

حتى الآن، أُديرت أعمال الشركة في إسرائيل من مكاتب الشركة في دبْلن، إيرلندا، لكنّ قُوّاد الشبكة الاجتماعية رسَا قرارهم بأن هناك أهمية لتخصيص موارد إضافية للتسويق في إسرائيل. عدا عن نقل عمل الفيس بوك التجاري إلى إسرائيل، أحدُ الأهداف التي حُدّدت لمنصب المديرة العامة السيّدة عادي تاني هو تحسين التسويق الشبكي (الإنترنت) لشركات إسرائيلية عن طريق الفيس بوك وتقوية العلاقات بها. يأتي هذا التوسيع لنطاق عمل الفيس بوك في إسرائيل بعد أن امتلكت الشركة في السنوات التي مضت ثلاثَ شركات ناشئة (ستارت آب) إسرائيلية (Snaptu, face.com و Onavo).

المديرة العامة السيّدة عادي تاني (علاقات عامة)

المديرة العامة السيّدة عادي تاني (علاقات عامة)

لم يختَر فيس بوك تعيين السيّدة تاني للمنصب المرتقب عشوائيًا. فرغم صغر عمرها إلا أن لها تجرُبة واسعة في مجال التسويق الشبكي. ومنذ زمن ليس ببعيدٍ تولّت منصب رئيسة شركة ناشئة إسرائيلية "جنجر"، التي تعمل على  تنقيح إملاءِ الإنجليزية. وحتى قبل ذلك تولّت منصب المديرة العامة لدائرة بيع المصالح التجارية للزبون في شركة المراهنات 888، منصب مديرة عامة لشركة التعليم "كيدوم"، منصب مديرة مدرسة تعليم الإنجليزية "وول ستريت" وكانت عضوا إداريًا في شركة "بريون". كذلك، في مسيرتها يمكن الاطلاع على سلسلة استثمارات ناجحة في شركات ناشئة إسرائيلية.  تاني، متزوجة وأم لطفلين، حاملة لقب أول في المحاماة من جامعة تل أبيب واللقب MBA.

احتوى البيان الذي نشره فيس بوك أيضَّا على اقتباس من السيّدة تاني: "إني متلهفة لانضمامي للفيس بوك ولقيادة الشركة في إسرائيل، والتي فيها ملايين المستخدمين يوميًّا.  خلالَ سنوات عملي الكثيرة مع الشركات التي تُعنى بالمستهلكين، رأيت عن كثب تأثير الفيس بوك الإيجابيّ في نمو الأعمال، مما يتيح لها الوصول فَوْرا للجمهور الهدف، في البلاد أو خارجها. ستستلم السيّدة تاني عملها الجديد في 24.3، وستظلّ على اتصال متواتر مع مكاتب الشركة في دبلن.

كشف الفيس بوك بعد التفاصيل الإحصائية عن عمل الشركة في إسرائيل، حسب المعطيات، يستخدم تقريبًا 3.9 مليون إسرائيلي الفيس بوك كلّ شهر، وما يقارب 2.8 مليونا منهم يتصلون بالموقع  كلّ يوم. من بين مُجمل المستخدمين في إسرائيل، حوالَي 79 % منهم يتصلون بالموقع عن طريق الهواتف الذكيّة.