كشف موقع فيس بوك عن بيانات تلخيص هذا العام، وفي داخلها قائمة المواقع المعرّفة كـ "توب تشيك-إين"(Top Check-in)، أي: تلك المواقع التي أشار أكبر عدد من الأشخاص إلى التواجد فيها. ومن ظن أن دولة صغيرة كإسرائيل سوف تختفي وسط المعطيات الدولية لعالم مارك زوكربرغ ذا المليار مواطن، ستنتظره مفاجأة سارة. ففي قائمة الألف موقع الأكثر إشارة لها، دخلت أربعة مواقع من إسرائيل: في المركز الـ 61 يقع مطار بن غوريون، وفي المركز الـ 528 تقع دار السينما المرموقة "يس بلانت"، وفي المركز الـ 909 يقع المسجد الأقصى في القدس، وفي المركز الـ 935 يقع ميناء تل أبيب.

مطار بن غوريون الدولي (FLASH 90)

مطار بن غوريون الدولي (FLASH 90)

بالإضافة إلى قائمة المواقع المفضلة بالنسبة للمبحرين في شبكة الإنترنت، فقد كشفت الشركة عن قائمة الموضوعات الأكثر شيوعًا. وبشكل غير مستغرب كثيرًا، وجد في القائمة البابا الجديد فرنسيسكوس، في حين تلاه في القائمة موضوع الانتخابات في الولايات المتحدة (2)، المولود الملكي في بريطانيا (3)، الأعاصير في جميع أنحاء العالم (4)، رقصة الـ "هارلم شيك" (5)، الفيضانات (6)، مايلي سايرس (7)، ماراثون مدينة بوسطن الذي انتهى بعملية إرهابية (8)، سباق طواف فرنسا (9) ونيلسون مانديلا، الذي دخل إلى القائمة في اللحظة الأخيرة، وربما يواصل في هذه الأوقات الصعود لعدة مواقع في الترتيب.

باحة الحرم القدسي الشريف (Flash90/Sliman Khader)

باحة الحرم القدسي الشريف (Flash90/Sliman Khader)

وفي قائمة التحديثات الأكثر شهرة حلّت مواضيع "العلاقات" كالخطوبة والزواج أو فقط "in a relationship" حلّت في المركز الأول وتلاها الرحلات إلى الخارج، الانتقال إلى شقة جديدة وانتهاء علاقة. في المركز الخامس يقع موضوع العثور على أصدقاء جدد.