أسفرت الحلقة الأخيرة، ليلة أمس السبت، من برنامج "عرب أيدول" (Arab Idol)، برنامج المواهب الغنائية الذي شغل الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة على قناة Mbc، عن فوز المشترك السوري، حازم شريف، باللقب، مما خيّب آمال مشجعي المرشحيْن الآخريْن الذيْن وصلا إلى النهائيات وكادا يلمسان اللقب، الفلسطيني هيثم خلايلي والسعودي ماجد المدني.

وجاء في تعليقات مشجعي هيثم خلايلي على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن خيبة الأمل من الخسارة، أن خلايلي لم يفز لأن لقب "عرب آيدول" السنة الماضية ذهب إلى الفلسطيني محمد عساف من غزة، مما قلّص فرص فوز فلسطيني آخر باللقب سنتين على التوالي. وكتب آخرون أن قناة Mbc لم تسمح بفوز خلايلة على اللقب كونه من إسرائيل، ورغم تمثيله فلسطين.

المشتركون الثلاثة قبل إعلان النتيجة النهائية، من اليمين ماجد المدني، هيثم خلايلي وحازم شريف (facebook)

المشتركون الثلاثة قبل إعلان النتيجة النهائية، من اليمين ماجد المدني، هيثم خلايلي وحازم شريف (facebook)

ومن بين الذين تابعوا برنامج "عرب آيدول"، واهتموا بالتعليق على مجريات البرنامج كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيحاي آدرعي، والذي كتب أمس بعد صدور النتائج "هيثم خلايلة.. أنت نجم حتى لو ما طلعت بلقب أراب ايدول وطبعا هذا البرنامج كان بداية طريقك للفن، كاتبا "ليس كل سقوط نهاية، فسقوط المطر اجمل بداية".

واحتج أدرعي على اختيارات خلايلي كاتبا "كنت متوقع ان تغني اغنية للسلام لوحدك في الحلقة الاخيرة" ومستفزا البعض بترحيبه بفوز حازم "وطبعا ألف مبروك لحازم ابن سوريا ابن الجار".

وأثار فوز حازم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تغييب العلم السوري الرسمي بعد إعلان فوزه، وقد وذكّر واحد متطرقا إلى فوز حازم على فيس بوك "فاز حازم شريف فُيُ Arab Idel (الخطأ في التعليق) وقامت الدنيا وما قعدت.. وكأنه أنهى سورية من أزمتها.. مهزلة يا ناس".

أما الفائز باللقب فقد قال في أول تصريح بعد فوزه إنه لطالما تمنى أن يكون مكان محمد عساف ويحصل على لقب Arab Idol وفرح كثيراً بتحقيق حلمه.