شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر الأحد غارة على موقع تدريب تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة بدون وقوع إصابات، وفق ما أكدت مصادر أمنية فلسطينية وشهود.

وقال المصدر الأمني إن "طائرات العدو نفذت فجر اليوم غارة جوية على موقع لكتائب القسام في بيت لاهيا ما أوقع أضرارا فيه وفي المنطقة المحيطة ولم تسجل إصابات" مشيرا إلى ان الموقع إستهدف ب"عدة صواريخ".

وأوضح شهود أن "عدة انفجارات سمعت واندلع حريق داخل الموقع أثر القصف الجوي الإسرائيلي".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن الطيران شن غارة ليل السبت الأحد في شمال قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ مساء على جنوب اسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكولونيل بيتر ليرنر على تويتر إن صاروخا اطلق مساء السبت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل بدون أن يوقع ضحايا.

وهي ثالث عملية اطلاق صواريخ على إسرائيل خلال عشرة أيام.

وبعد ذلك قالت متحدثة باسم الجيش إن الطيران الإسرائيلي رد ليل السبت الأحد بشن هجوم على "بنية تحتية إرهابية" في شمال قطاع غزة بدون أن تورد تفاصيل أخرى.

من جهة أخرى قالت المتحدثة إن السلطات الإسرائيلية قررت أن تغلق "حتى اشعار آخر" المعبرين اللذين يربطان بين إسرائيل وغزة معبر ايريز (بيت حانون) للأفراد ومعبر كيريم شالوم (كرم ابو سالم) للبضائع.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الصاروخ سقط في أرض خلاء جنوب مدينة عسقلان.

وأطلقت ثلاثة صواريخ الأربعاء من قطاع غزة على جنوب إسرائيل مستهدفة على ما يبدو عسقلان، اعقبتها غارات جوية اسرائيلية على القطاع.

وأفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية مساء الجمعة عن نشر بطاريات دفاع صاروخي حول عسقلان من باب الحيطة وإمتنع الجيش عن تاكيد أو نفي هذا الخبر.