"اينفكتد مشروم" (Infected Mushroom, بالإنجليزية: فطر مصاب)، هي فرقة إسرائيلية تُنتج موسيقى إلكترونية، وتحظى بنجاح كبير في العالم.

لقد وصل، هذا الأسبوع، عضوا الفرقة  بين جولات العروض الخاصة بهما حول العالم، إلى إسرائيل لزيارة في وطنهما، ورفعا على صفحتهما الفيس بوك، والتي تحظى بأكثر من 1.4 مليون متابع، صورة وهما يأكلان "الشكشوكة" بالخبز - طعام إسرائيلي شعبي جدا، وكتبا "نقارش صغيرة في إسرائيل".

أثارت الصورة التي حظيت على الكثير من اللايكات الكثير من الردود والجدالات بين مؤيدي الفرقة والذين جزء منهم من العالَم العربي. عندما رد أحد المعلقين على الصورة قائلا "إن إسرائيل هي مكان رائع"، رد شخص آخر قائلا إن الحديث يجري عن فلسطين وليس عن إسرائيل، مما أثار جدلا بين المتصفحين الداعمين لكل جهة.

الصورة التي أثارت الجدالات

الصورة التي أثارت الجدالات

ولكن كانت إحدى الردود مُسلية بشكل خاصّ، عندما علق أحد المتصفحين على الصورة سائلا "لماذا تظهران في إسرائيل؟ عليكما مقاطعة الإسرائيليين بسبب معاملتهم للفلسطينيين". يبدو أن الحديث عن مؤيد لا يعرف أن عضوي الفرقة وهما عميت دفوفاني وإيريز أيزن هما إسرائيليان فخوران. أصبح ذلك المتصفح نكتة بين أوساط المتصفِّحين الآخرين، والذين سارعوا بتقديم شرح له حول الخطأ الذي ارتكبه، ونشروا صورة لقطة شاشة حول الرد والتي تُظهر إلى أية درجة كان الرد مُضحكا.

شاهدوا الأغنية المشهورة لـ "اينفكتد مشروم": حصدت أكثر من 20 مليون مشاهدة: