بمناسبة مرور عقد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تُنشر بيانات حول الحسابات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين في النت. كشف موقع "والاه" الإسرائيلي اليوم عن قائمة، والتي أعدتها لصالحه شركة "فيغو"، وفيها تصنيف الإسرائيليين الأكثر شعبية في العالم.

في المركز الأول، يتألق "رون شيمشيلشفيلي"، وهو عارض أزياء وممثل، ورغم أنه وُلد في إسرائيل ويحمل الجنسية الإسرائيلية، فهو غير معروف تقريبا فيها. وُلد الممثل في مدينة نتانيا على سواحل إسرائيل، وفي سنّ مبكرة انتقل إلى بلجيكا. وهو يعيش اليوم في ميامي، ولديه 1.48 مليون متابع في تويتر.

وحلّت في المركز الثاني عارضة الأزياء الأكثر شعبية في إسرائيل، بار رفائيلي، مع 856 ألف متابع في تويتر (هناك لدى  رفائيلي أيضًا حسابات ناجحة في تطبيقي الإنستجرام والفيس بوك، وفيهما ملايين المتابعين الآخرين).

حساب تويتر الخاص ببار رفائيلي

حساب تويتر الخاص ببار رفائيلي

 

المركز الثالث مفاجئ جدا، وحل فيه السياسي العربي وعضو الكنيست الأسبق عزمي بشارة، المولود في الناصرة ولكنه نُفي من إسرائيل ويعيش اليوم في قطر. يوجد لدى بشارة 773 ألف متابع في تويتر، وهو يغرّد بالعربية.

في المركز الرابع، يحتل رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي يغرّد بالإنجليزية أكثر من العبرية، مع 550 ألف متابع.

حساب تويتر الخاص ببنيامين نتنياهو

حساب تويتر الخاص ببنيامين نتنياهو

وتقع في المركزين الخامس والسادس الممثّلتان وعارضتا الأزياء الإسرائيليتان، ميتال دوهان وغال غادوت، وقد حظيت الأخيرة مؤخرا بشعبية متزايدة في العالم في أعقاب تألقها في فيلم "باتمان ضد سوبرمان".

ولكن إذا كنتم ترغبون حقا بمعرفة ما هو مثير ومهم في إسرائيل، فببساطة تابعوا حساب تويتر الخاص بموقع "المصدر" @almasdarnews.