من المعلوم للجميع أن الإسرائيليين مدمنون على الفيس بوك. قبل شهر فقط وسع الفيس بوك نشاطه في إسرائيل وافتتح فيها وكالة تسويقية. يكشف المصدر عشرة معطيات غريبة ومفاجئة عن استخدام الفيس بوك في إسرائيل.

1. تقع إسرائيل في المرتبة الأولى عالميًّا في التواجد في الفيس بوك. يقضي الإسرائيلي بالمتوسط 10.7 ساعات في الشهر في الفيس بوك، أكثر من أي مكان آخر في العالم. ليس بعيدًا عن إسرائيل، هنالك روسيا مع معدل 10.3 ساعات، وبعدها بفارق غير قليل، الأرجنتين مع 8.4 ساعات.

2. قبل عدة أشهر نُشر أن السلطات القانونية في إسرائيل طلبت من الفيس بوك 113 طلبَ معلومات على 132 مستخدم فيس بوك، ونصف الطلبات استُجيب لها.

3. في آخر سنة 2013 كان في إسرائيل نحو 3.9 مليون مستخدم فيس بوك "حقيقي"، أيْ مُستخدِمون يتصفحون الفيس بوك عدة مرات في الشهر (في إسرائيل يعيش 7.8 مليون نسمة).

4. حوالي 70 % من الإسرائيليين يتصفحون الفيس بوكّ عن طريق الأجهزة الخلوية (بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى، مثل الحاسوب الثابت، المحمول أو اللوحي)، وحوالي 11 % من المستخدمين يقومون بذلك فقط عن طريق النقال. 2 % فقط من الإسرائيليين يستخدمون الآيباد كوسيط أساسي للتصفح في الفيس بوك، لكنّ هذا المعطى مرتفع مقارنة بالمستوى العالمي.

5. حوالي 71 % من الإسرائيليين يستخدمون الفيس بوك  يوميًّا. في كل شهر يضعون نحو 764 مليون إعجاب (لايك)، يَنشرون 13 مليون تحديث لحالتهم، ويرفعون نحو 385 ألف مقطع تصوير فيلم قصير.

6. 74 % من الشباب العرب سكان إسرائيل يتصفحون الفيس بوك على الأقل مرة واحدة يوميَّا، و 32% منهم ينشرون تحديثات لحالتهم على الأقل مرة في اليوم.

7. أكثر من نصف العرب الإسرائيليين يكتبون اللغة العربية في الفيس بوك بأحرف لاتينية.

8. لدى الإسرائيلي المتوسط أكثر من 300 مشترك فيس بوك، مقابل المعدل العالمي الذي يبلغ نحو 120.

9. صفحة الفيس بوك التي منحها أكثر الإسرائيليين إعجابهم هي لبوكر تكساس هولدم، بـ 1.1 مليون إعجاب. بعدها في القائمة: ماكو وواي نت (مواقع إخبارية وترفيهية إسرائيلية). أكثر من يحب الإسرائيليون من المشاهير هو إيال جولان مع 257 ألف إعجاب في إسرائيل. يلي جولان في القائمة ليونيل ميسي، بار رفائيلي ونانسي عجرم.

10. النساء في إسرائيل أكثر فعالية من الرجال فيسبوكيًّا: 69 % من النساء تستجدّ بما يكتب أصدقاؤهن، مقابل 53 % من الرجال. تشاهد النساء الإسرائيليّات بالمعدل 63 صفحة فيسبوك في الشهر، مقابل 47 صفحة يشاهدها الرجال الإسرائيليون.