عند التأمل في الحياة الدقيقة والمجهرية للخلايا والجزيئات، نكتشف عالمًا غنيًّا، متنوّعًا، ونابضًا بالحياة. لدهشتنا، تحدث حولنا يوميًا مليارات النزاعات الصغيرة كل ثانية. كلّ ذلك دون أن نراه بأعيننا. تعرض لكم مقاطع الفيديو التالية أماكن بالغة الصغر لم تروها من قبل.

ولادة نُدفة ثلج

معظم نُدف الثلج غير متناسقة كما نتخيّلها، فمعظمها ذو شكل غريب لا يثير جماله الإعجاب دائمًا. ولكن، تظهر أحيانًا نُدَف خاصة، عندما تتيح الظروف ذلك. يعرض الفيلم القصير التالي بشكل يحبس الأنفاس تكوّن نُدف الثلج، وتتابُع ردود فعل جزيئات الماء التي تتحد لتكون شكلا.

جلد الإنسان

فضلًا عن كونه العضو الأكبر في الجسم، فهو أحد أكثرها تنوّعًا، إذ تشمل وظائفه المسؤولية عن الحماية، موازنة الحرارة، امتصاص العرَق والتخلّص منه. أمّا أهمّ وظائفه فمرتبطٌ بحاسّة اللمس. يتيح الفيلم نظرةً إلى عالم عجيب موجود فوقنا تمامًا.

خلايا الدم

يمكن في الفيلم التالي رؤية نقطتَي دم عن كثب، أُخذتا من شخص، وتواصلان التدفق والحياة الكاملة الخاصة بهما، تحت المجهر أيضًا.

خلايا T تهاجم السرطان

كلّ سنة، يموت في العالم ملايين الأشخاص جرّاء الإصابة بمرض العصر، السرطان. إضافة إلى العلاجات الكيميائية والإشعاعية المعروفة، يحارب جسم الإنسان الخلايا السرطانية، بمساعدة خلايا T‏، نوع من خلايا الدم البيضاء، التي تقتل الخلايا السرطانية. يمكن في الفيلم مشاهدة خلية T خضراء تحارب خلية سرطانية بمساعدة إفراز مادة كيميائية.‏