ودعا عباس في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) "المجتمع الدولي خاصة الامم المتحدة والادارة الامريكية والاتحاد الاوروبي وروسيا والصين وباقي دول العالم الى التدخل الفوري لإلزام اسرائيل بوقف عدوانها والتجاوب مع المبادرة المصرية."

وبدأت إسرائيل هجومها الجوي والبحري على غزة في الثامن من يوليو تموز لوقف هجمات صاروخية عبر الحدود تشنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ونشطاء آخرون ثم شنت هجوما بريا.

وتبادل الجانبان القصف أمس السبت ليرتفع عدد القتلى في غزة حسبما ذكر مسؤولون فلسطينيون إلى 1726 فلسطينيا معظمهم من المدنيين. وأكدت إسرائيل مقتل 64 جنديا كما قتل القصف الفلسطيني ثلاثة مدنيين.

وقال مسؤولو مستشفى إن 30 فلسطينيا على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي لرفح اليوم الأحد بينهم تسعة من عائلة واحدة.

ومن غير المنتظر أن تؤدي محادثات في القاهرة لن تشارك فيها إسرائيل إلى انفراجة نظرا للتباعد الكبير بين موقفي حماس وإسرائيل .

وقال عباس "ان الحكومة الاسرائيلية رفضت إرسال وفد الى القاهرة تحت ذرائع واهية."

واضاف "إن اسرائيل تواصل عدوانها وجرائمها وحربها المفتوحة ضد شعبنا والتي كان من ضمنها قصف مدرسة أخرى من مدارس وكالة الغوث (وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) في رفح مما ادى الى استشهاد وجرح العشرات."

وقدم عباس احصائية حول الضحايا الفلسطينيين قائلا "خلال الايام ال27 الماضية كانت إسرائيل تقتل وتجرح 17 فلسطينيا كل ساعة وكانت تقتل طفلا فلسطينيا كل ثلاث ساعات منذ بدء العدوان."

وتقول إسرائيل إنه يجب السماح لها بمواجهة ترسانة الصواريخ لدى حماس وشبكة الأنفاق في إطار أي هدنة طويلة الأجل. وفي المقابل تطالب حماس إسرائيل بسحب قواتها ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع والذي أصاب اقتصاد غزة بالشل.