قصة "عضة" كلبة عائلة نتنياهو ما زالت تتفاعل: نشر رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، تعليقا خاصا بالكلبة اتي تبنتها العائلة قبل مدة، وتصدرت عناوين الصحف في إسرائيل، بعد أن عضّت ضيوف بيت نتنياهو قبل أيام. وكتب نتنياهو أن العائلة سلّمت الكلبة للحبس للمدة 12 يوما بموجب القانون الإسرائيلي الخاص بالكلاب التي تقوم بالعضّ، مشيرا إلى أنه يعارض هذا القانون وسيحارب من أجل تغيّره.

وكانت كلبة العائلة قد عضّت ضيوفا وصولوا إلى بيت عائلة رئيس الحكومة للمشاركة في احتفالات عيد "الحانوكاه" (عيد الأنوار اليهودي)، إذ تعرض نائب وزوج نائبة للعضّ في اليد. وفي أعقاب الحادثة، كشف ديوان نتنياهو أن رئيس الحكومة تعرض بنفسه لحادثة عض من قبل الكلبة ونقل لأخذ لقاح ضد داء الكلب.

عائلة نتنياهو تتبنى الكلبة كايا (Facebook)

عائلة نتنياهو تتبنى الكلبة كايا (Facebook)

وكانت الكلبة الملقبة "كايا" قد أثارت اهتماما في إسرائيل حين نشر رئيس الحكومة صورتها معلنا أن العائلة قررت تبني الكلبة التي كانت على وشك تلقي حقنة قاتلة، وقد أصبحت عزيزة لدى العائلة.

وكتب نتنياهو على "فيسبوك": "بعدما سلّمنا الكلبة للحبس بموجب القانون، تعرّفْتُ إلى قضية "حبس الكلب جراء العضّ" ووجدت أن القانون يتنافى مع المنطق والرفق بالحيوان. سأطالب الجهات المختصة في وزارة الصحة والزراعة بمراجعة القانون وطرح تحسينات".