محبو البرنامج الواقعي في إسرائيل يحتفلون اليوم. شوهدت عائلة كاردشيان ومن بينهم: كلوي كاردشيان، كيم، وزوجها مغني الراب، كانييه ويست، وابنتهما الصغيرة نورث يحطون في إسرائيل بعد رحلة عودة للجذور في أرمينيا.

وحاولت أعمدة القيل والقال توفير صور البابارازي للمعجبين الإسرائيليين المتلهفين من الزيارة القصيرة ولكنها لم تنجح كثيرًا وذلك لأن الزوجين كيم وكانييه وابنتهما هبطوا وركبوا السيارات مباشرةً في طريقهم إلى الفندق في القدس، هناك سيقضون ليلة واحدة فقط، ومنذ الغد سيكونون في طريق العودة إلى الولايات المتحدة.

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الزوجين وصلا إلى إسرائيل لهدف معين وأنه لا علاقة للأقاويل السابقة التي تدعي أنهما يبحثان عن عقار للشراء في تل أبيب.

وفق التقارير في الصحيفة، ينوي الزوجان قضاء الوقت عند حائط المبكى، ومن ثم الوصول إلى تل أبيب وقضاء بعض الوقت في المنطقة الأكثر انخفاضا في العالم، البحر الميت. "وصل كانييه وكيم إلى إسرائيل بهدف واحد فقط، ولذلك كانت رحلتهما قصيرة جدًا (أقل من 24 ساعة)- وصل الزوجان إلى الأراضي المقدسة لمراسم عُماد ابنتهما، نورث، والتي ستحتفل في حزيران القادم بعيد ميلادها السنتين، في الكنيسة الكبرى للأرمنيين في القدس" كما كُتب.

من الاحتفالات بفيض النور في كاتدرائية القديس يعقوب للارمن في القدس (Flash90/Dror Garti)

من الاحتفالات بفيض النور في كاتدرائية القديس يعقوب للارمن في القدس (Flash90/Dror Garti)

ستُقام هذه المناسبة الاحتفالية اليوم (الاثنين) بعد الظهيرة، وسيخرج كانييه ، بمرافقة العمة كلوديا إلى كاتدرائية "سانت جيمس" (كاتدرائية القديس يعقوب)، في الحي الأرمني، وبعدها سيكملون إلى كنسية القيامة، والتي ترى فيها معظم الطوائف المسيحية مكان صلب ودفن وقيام المسيح. تقع الكنيسة في الحي المسيحي في البلدة القديمة والمذكورة في العهد الجديد.