هل تعرفون الشعور بأنّه لا يهمّ ما تقومون به، فإنّه ليس جيّدا بما فيه الكفاية للآخرين؟ إذن فهناك نساء يشعرن هكذا طوال حياتهن، حقا.

يحظى الكثير من الأمور التي تقوم بها النساء بانتقادات حادّة، ويسمح الكثيرون لأنفسهم بالتدخّل في حياتهنّ، بحيث لم يكن ذلك ليحدث لو كان الحديث عن رجال. على سبيل المثال، تحظى النساء اللواتي يخرجن للعمل غير مرة بالانتقادات الحادّة بأنّهن "يهملن" أطفالهنّ، وبالمقابل، تتلقى النساء اللواتي يبقين طوال اليوم في المنزل مع الأطفال، انتقادات بأنّهن لسن متعلّمات و "لا يفعلن شيئا في حياتهنّ".

شعرت إحدى المدوّنات المتخصّصات بالماكياج أنّه أيضًا في هذا المجال فالوضع شبيه: عندما لا تضع الماكياج تتلقّى تعليقات بأنّها تهمل نفسها، وعندما تضعه يسألونها إذا ما كانت تحاول الاختباء وراء الماكياج ويتّهمونها بالتزوير. حتى سئمت من هذا الحال في يوم ما.

في مقطع فيديو قامت برفعه على الشبكة، وضعت نيكي، من مدوّنة NikkieTutorials، ماكياجا على نصف وجهها فقط، وسعت إلى تمرير رسالة مهمّة: يمكنكِ وضع الماكياج كيف تشائين، بالكمية التي تريدينها، أو يمكنك ألا تضعي الماكياج إطلاقا، وكل اختيار لك سيكون على ما يرام، بغضّ النظر عمّا يقوله الآخرون. ويوضح المقطع جيّدا إلى أية درجة يمكن للماكياج أن يغيّر وجه المرأة تماما، وأن يعطيها شعورا بالقوة والثقة.

سرعان ما أصبح مقطع فيديو نيكي شائعًا، وقد اجتاز الـ 18 مليون مشاهدة، واكتسح الشبكة العنكبوتيّة كلّها وراءه، حيث بدأت النساء من كل العالم بتصوير أنفسهنّ وهن يضعن الماكياج بنصف وجه فقط، واضعات وسمًا لذلك بعنوان #thepowerofmakeup - القوة التي تكمن في الماكياج. شاهدوا الصور المتنوعة: