هاجم الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام السابق لشرطة دبي، على موقع تويتر، الكاتب والمفكر عزمي بشارة مطالبا إياه مغادرة دول الخليج. واتهم خلفان عزمي بشارة ملمحا إلى أن بشارة عميل إسرائيلي في دول الخليج يثير الفتنة كاتبا "عزمي بشارة عد إلى الكنيست الإسرائيلي وقل لهم الخطة تفركشت هيا يا عزيزي".

خلفان الذي يشغل اليوم منصب نائب لرئيس الشرطة والأمن العام في دبي، معروف بحضور سياسي لافت وطالما عبّر عن مواقف سياسية علنية على الرغم من منصبه الأمني الرفيع، فقد هاجم في السابق جماعة الإخوان المسلمين وعرابهم يوسف القرضاوي.

تغريدات خلفان لعزمي بشارة (twitter)

تغريدات خلفان لعزمي بشارة (twitter)

والآن قرر خلفان توجيه الاتهامات لعزمي بشارة الذي ولد في مدينة الناصرة ( الجليل) عام 1956. وفي عام 1996 انتخب إلى الكنيست وأعيد انتخابه على رأس قائمة التجمع الوطني الديمقراطي المستقلة حتى عام 2006. وغادر عزمي إسرائيل بعد أن توجيه اتهامات له بتقديم المعلومات لأعداء إسرائيل في زمن حرب لبنان الثانية.

ويعدّ عزمي بشارة مقربا من السلطات في قطر، حيث أنه يدير حاليا المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يتخذ من العاصمة القطرية، الدوحة، مقرا له، ويقول خصومه إنه صاحب تأثير سياسي واسع على قناة الجزيرة القطرية.

وتأتي تغريدات خلفان على خلفية التوتر المتصاعد بين الدوحة وعدة دول خليجية والتي وصلت ذروتها عند سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر. وصبّ خلفان جام غضبه على عزمي بشارة كاتبا: "عزمي بشارة... أنا رجل أمن.. ما عاد لك قبول لدى الخليجيين... ارجع من حيث أتيت".