تعرض وكالة الأنباء الفرنسية المخضرَمة (AFP)، ككل عام، مشروع صورها العام. هذا العام استثنائي حيث تضمن صورًا من كل العالم: بدءًا من الحرب الأهلية في سوريا، الصراع العالمي ضد مرض الإيبولا، الحرب على غزة في شهر تموز الأخير وصولاً إلى قتال الأكراد ضد مقاتلي الدولة الإسلامية (داعش).

جمعنا لكم 10 صور رائعة حول العالم، تُلخص عام 2014:

ألبوم صور زفاف تحت الماء

تصوير Johannes Eiselle/AFP

تصوير Johannes Eiselle/AFP

هذه هي لونغ يوتينغ الشابة الصينية (26 عامًا). وها هي صور زفافها الذي سيُقام في العام القادم. ادعى الزوجان السعيدان أن صور الزفاف تحت الماء هي صور جميلة ورومانسية.

عروس فلسطينية

تصوير Said Khatib/AFP

تصوير Said Khatib/AFP

هذه صورة عروس فلسطينية، من غزة في يوم زفافها. مزيج من الفرح والحزن، تم التقاط هذه الصورة خلال حفل الزفاف داخل أحد منشآت الأمم المتحدة في رفح غزة في يوم تفجير بيت العروس.

الكرديّ الجالس

تصوير Aris Messinis/AFP

تصوير Aris Messinis/AFP

هذه صورة رجل من أصل كردي، يجلس على حجر وينظر باتجاه مدينة كوباني، حيث تدور رحى معارك طاحنة بين الدولة الإسلامية وقوات البشمركة الكردية.

احتجاج في كييف / أوكرانيا

تصوير Anatoli Boiko‏/AFP

تصوير Anatoli Boiko‏/AFP

هذه صورة مظاهرة عنيفة في مدينة كييف في أوكرانيا والتي فيها، حسب ادعاء المتظاهرين، المعنيين بالتخلص من التأثير الروسي على بلادهم، قُتل متظاهر برصاص حي أطلقه رجال الشرطة الذين استمروا بتأجيج الأجواء.

مُنتعشون

تصوير AFP

تصوير AFP

هذه صورة مستجمين صينيين في أواخر الصيف. نزل آلاف الصينيين، بعد موجة حر عصفت بالمدينة، للانتعاش وللاستجمام على شاطئ البحر

غيمة غبار في غزة

تصوير Ashraf Amra/AFP

تصوير Ashraf Amra/AFP

هذه صورة من آخر جولة عنف في غزة بين حماس وإسرائيل. جولة عنف حصدت أرواح 63 مواطنًا إسرائيليًا و 1100 مواطن من غزة من بينهم مسلحين من حركة حماس. تكدس الغبار بعد تفجير سلاح الجو الإسرائيلي لأحد البيوت.

احتجاجات الطلاب الجامعيين في هونغ كونغ

تصوير Xaume Olleros/AFP

تصوير Xaume Olleros/AFP

هذه صور احتجاجات الصيف في هونغ كونغ. احتجاجات رفع فيها الطلاب الجامعيون هواتفهم النقالة احتجاجًا على تصميم الحكومة الصينية على عدم إعطائهم حقوقهم التصويت الكاملة.

قفزة حرة من فوق جرف صخري

تصوير Louisa Gouliamaki/AFP

تصوير Louisa Gouliamaki/AFP

هذه صورة تم التقاطها في اليونان. تعرفوا على لوكاس ميخول. لوكاس هو واحد من متسلقي الجبال المعروفين عالميًّا والذي اعتاد التوجه إلى أمكان عديدة حول العالم لتسلق الجبال العالية ومن ثم القفز من أعلى قمة إلى أسفل الجبل، في هذه المرة قفز عن جرف صخري يُطل على بحر اليونان الأزرق.

طفل سوري ينزف

تصوير Abed Doumany/AFP

تصوير Abed Doumany/AFP

هذه صورة مؤلمة يظهر فيها طفل سوري وهو يتلقى العلاج الطبي بعد أن أُصيب في رأسه في مدينة دوما. ما زالت الحرب الأهلية في سوريا تحصد أرواح عشرات السوريين كل يوم.

يسبح باتجاه الأفق

تصوير Roslan Rahman/AFP

تصوير Roslan Rahman/AFP

هذه صورة السباح الأولمبي الأسترالي كريستيان سبرينغر الذي يسبح في بركة السباحة فوق سطح فندق فاخر في سينغافورة.