أظهر فيديو منتشر كالنار في الهشيم، نُشر في الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، شخصين عملاقين يتجولان في شوارع القاهرة، بالقرب من أهرامات الجيزة. كان العملاقان، كما يسميهما المُتصفح الأمريكي والذي اكتشفهما من خلال برنامج Google Street View، يتجولان، على ما يبدو، في شارع 6 أكتوبر بالقرب من أهرامات الجيزة.

نشر ذلك المُتصفح الأمريكي، الهاوي أيضًا والمتابع للمناخ وعلم الفلك، على حسابه في يوتيوب، مقطع فيديو يقول إنه جال، من خلال صور أقمار صناعية، في منطقة أهرامات الجيزة.

وقد وصل فيما بعد إلى مناطق السكن المجاورة للأهرامات ومن ثم ركّز النظر على صورة مُعينة. جدير بالذكر أن تلك المنطقة في مصر لا تتضمنها خدمة خرائط موقع جوجل ولم يسبق أن تجولت هناك مركبة ما وصُوّرت كما في بقية دول العالم. يدور الحديث عن صورة التقطها مُتصفح ونشرها ضمن تلك الخدمة وأشار إلى العنوان الذي تم تصويرها فيه.

رأى ذلك المُتصفح، على أي حال، "العملاقين" في الصورة وسأل - "هل هذان الشخصان من أولئك الذين بنوا الأهرام؟ شاهدوا الصور، ونلاحظ أن خاصرة ذلك الرجل تجتاز سقف السيارة! والرجل الآخر أطول منه". وقدّر طولهما بين 2.4 - 2.7 متر.

من المنطق التوصل إلى هذه النتيجة، في صورة مُشوشة وذات دقة منخفضة تمامًا. التحليل الثاني هو وجودهما قريبًا جدًا من الكاميرا، ومن الصعب جدًا تقدير المسافة، ولهذا يبدوان أطول مما هما حقا.

يُمكن للمصريين الذين بيننا أن يُجيبوا عن هذا السؤال الذي حيّر الكثيرين من رواد شبكة الإنترنت، ونعرض عليكم، حاليًا، مقطع الفيديو والعملاقين.