قريبا سيستطيع الإسرائيليون شراء شوكولاتة "النسمة" الفاخرة والتي ستصلهم من منطقة الخليج. وشوكولاتة "النسمة" هي حلوى فاخرة وفريدة من نوعها، تصنع في الإمارات، ويستخدم فيها حليب الناقة بدلا من حليب البقر. وتعد "النسمة" من أغلى أنواع الشوكولا في العالم لما تحمله من ميزات وخصائص.

وحسب موقع الشركة على النت "للشوكولاتة مذاق رائع لا مثيل له ينبع من خطلة فريدة من حليب النوق ومكونات أصلية فاخرة مثل الفانيلا والعسل والشوكولاتة الداكنة المنتجة من أجود أنواع الكاكاو".

وسيباع المنتج الفريد من نوعه بسعر نفيس في إسرائيل نظرا لخصوصيته، وسيدفع المشتري الإسرائيلي ليتذوق حليب الناقة 45 شيكلا للمئة غرام (زهاء 13 دولارا)، و500 شيكل لصندوق خشبي فيه 18 قطعة شوكولاتة على شكل جمال (زهاء 143 دولارا).

ويوضح آفي مروم، مدير شركة "إف-جي-بي"، والتي ستسوق الحلوى الرفيعة في إسرائيل: "سيكون هذا التعاون الأول مع ماركة عربية في مجال الشوكولاتة الفاخرة في إسرائيل".

وقد كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشكولاتة المصنوعة من مواد طبيعية تحتوي على العسل والقليل من الفاينلا. وأشارت إلى أن الحلوى ستصل إلى إسرائيل من السعودية.

ويعتبر حليب الناقة من المشروبات المعروفة في منطقة الخليج العربية، وقد ابتكرت الإمارات فكرة مزجها مع الشكولاتة وطرحها في الأسواق، وسرعان ما دخلت هذه الحلوى إلى السوق العالمية وأصبحت علامة إماراتية منافسة لأشهر علامات الشوكولاتة الراقية في أنحاء العالم.

والمعروف عن العرب استخدامهم لحليب الناقة كمشروب رئيسي خاصة في الصحراء، وهو حليب مليء بالفيتامينات والمعادن وقد عرف على مدى الأجيال بقدراته الطبية الشافية. وعلى الموقع المسوق لهذه الشوكولاتة بالعربية تكتب الشركة، ومقرها في دبي، أن اسم "النسمة" يعود إلى "الرياح المنعشة التي تأتي ببرودة البحر إلى قلب الصحراء"، وأن المنتج الفاخر هو "منتج منعش جديد".