اصدر اتحاد الطيران الاميركي حظرا على توجه الطائرات الاميركية من والى اسرائيل لمدة 24 ساعة عقب سقوط صاروخ قرب مطار بن غوريون في مدينة تل ابيب. 

وقال الاتحاد في بيان ان الحظر ينطبق على شركات الطيران الاميركية فقط، مؤكدا انه سيصدر "تعليمات محدثة .. حالما تسمح الظروف". واعلنت شركات "دلتا" و"يو اس ايرويز" و"يونايتد ايرلاينز" وقف رحلاتها من والى مطار بن غوريون. 

وقالت شركتا دلتا إير لاينز ويو.إس إيروايز الأمريكيتان اليوم الثلاثاء إنهما أوقفتا الرحلات إلى إسرائيل لضمان سلامة الركاب. وقالت دلتا في بيان إنها علقت العمليات "حتى إشعار آخر" من وإلى مطار بن جوريون الدولي في تل ابيب.

وأضافت الشركة التي مقرها أتلانتا أنها فعلت ذلك بالتنسيق مع إدارة الطيران الاتحادية "لضمان سلامة عملائنا وموظفينا".

وقالت إيستر كاستيل رئيسة عمليات يو.إس إيروايز - التابعة لمجموعة أمريكان إيرلاينز - في تل أبيب إن إدارة الطيران الاتحادية "أصدرت طلبا بعدم السفر لإسرائيل. كل الناقلات الجوية الأمريكية بصدد التوقف."

وأضافت أنه ليس من الواضح ما إذا كان وقف الرحلات سيكون ليوم واحد أو أكثر.

وجاء القرار بعدما أطلق النشطاء الفلسطينيون في غزة مزيدا من الصواريخ على إسرائيل حيث دوت صفارات الانذار في تل ابيب. وقال مسؤولون إن صاروخا سقط على بلدة قرب مطار بن جوريون الدولي وأصاب شخصين بجروح طفيفة.

ولم ترد شركة يونايتد إيرلاينز على الفور على طلب للتعليق.

بالمقابل، اعلنت شركة الطيران الفرنسية "اير فرانس" الثلاثاء لوكالة فرانس برس تعليق رحلاتها الى اسرائيل "حتى اشعار آخر" بسبب التوتر في المنطقة، لتحذو بذلك حذو شركات الطيران الاميركية وشركة لوفتهانزا الالمانية.

واوضحت الشركة انها "تتابع الوضع عن كثب" وان القرار جاء اثر سقوط صاروخ قرب مطار تل ابيب الدولي.