شركة الهايتك الإسرائيلية MyHeritage هي شركة معروفة جدًا في سوق الهايتك الإسرائيلي. يستند أساس عملها على بناء أنساب العائلات وتُتيح للمُستخدمين، من بين أمور أُخرى، معرفة تاريخ عائلاتهم.

تقوم بتلك الخدمة مُعتمدة على بيانات رقمية تتضمن مليارات بروفيلات الأنساب العائلية ووثائق تاريخية وقدرة كبيرة على مُقاربة المعلومات بين تلك المصادر.

يتضح من البحث أن دونالد ترامب وكلينتون هما سليلي عائلة بريطانية نبيلة من القرن الـ 14. كيف؟ دوق لانكاستر الأول، جون غونت (1340 -1399)، هو ابن إدوارد الثالث، ملك بريطانيا ابن عائلة بلانتاجانت، الذي حكم منذ عام 1327 إلى حين وفاته عام 1377.

كانت كاثرين سوينفورد واحدة من زوجات جون غونت. أنجب الدوق من كاثرين عدة أبناء: أحدهم كان جوان بيوفورت (دوقة ويستمورلاند) وابن آخر اسمه جون بيوفورت (ماركيز سومرست). ويتضح من شجرة العائلة التي نشرتها ماي - هاريتج، أن هيلاري كلينتون، المُرشحة البارزة في انتخابات الحزب الديمقراطي في الولايات المُتحدة هي سليلة جوان بيوفورت من جانب والدها، ودونالد ترامب، المُرشح البارز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، هو سليل جون بيوفورت، من جهة أمه. ما يجعل بينهما علاقة قرابة بعيدة، مئات السنين للوراء.

هناك تقديرات أُخرى أنه يعيش في العالم اليوم 17 مليون شخص يعودون إلى سلالة بلانتاجانت القديمة، ويُمكن اعتبارهم أقارب.