بشرى سارة لمحبي الهواتف الذكية: ستصدر شركة آبل الآيفون 6 بدءًا من شهر أيلول من هذا العام، ووفقًا لمعظم التقديرات، سيصل بمقاسي شاشة من 4.7 بوصة و 5.5 بوصة ودقة تفاصيل صورة عالية بشكل خاصّ، تفوق هواتف الآيفون الموجودة حاليًّا قيد الاستخدام، هذا ما جاء في تقرير الصحيفة اليابانية Nikkei‎. جاء في الصحيفة أيضًّا، أن مزوّدي شاشات الـ LCD للهواتف الذكية، سيزيدون وتيرة الإنتاج للالتزام بالتاريخ المحدد لإصدار هواتف الآيفون 6 بعد نحو 5 أشهر.

بدأ المصنعون بإنتاج شاشات كبيرة للأجهزة التابعة لشركة آبل، قابلة للفتح بواسطة بصمة الإصبع. وفقًا للتقارير، ستقدم شاشات الآيفون الجديدة تكنولوجيا متطورة بواسطة نانو كريستال وستوفر من بين أمور أخرى شاشات LG، تتيح عرض ألوان بجودة وبدقة عالية.

أصدرت آبل الآيفون 5 في شهر أيلول عام 2012، وباعت في الأيام الثلاثة الأولى ما يزيد عن 5 مليون جهاز. تشير معطيات شركة البحث IDC، إلى أن آبل باعت في عام 2013 نحو 153.4 مليون هاتف ذكي، أي حصة مبيعات بنسبة 15.3%، وهي تشكل انخفاضًا مقارنة بميبعاتها عام 2012 التي شكلت حصة مبيعات بنسبة 18.7%‏‎.‏

بعد سنة من ذلك، أصدرت آبل آيفون 5 "S5" و "C5"، كانا أكثر تطورًا وبسعر أرخص. تم بيع الجهازين معًا، ما يزيد عن 9 مليون وحدة خلال الأيام الثلاث الأولى من البيع، وحددا ذروة جديدة لبيع الهواتف الذكية خلال نهاية أسبوع واحد.