سيُفتتح غدًا معرض الخلويّات العالميّ، الذي يشكّل المعرض الخلويّ الهام في السنة. ستُعرض في المعرض أجهزة هواتف ذكية وتابليت تابعة لكافة الشركات المصنّعة، فيما عدا شركة آبل التي تُفضل ألا تشارك عرض أجهزتها مع شركات أخرى.

قبل أسبوع من المعرض، يحاول الكثير من الشركات المصنّعة للأجهزة الخلويّة، التلميح عن ما هو متوقع ويحاول أن يتصدّر العناوين. تحظى شركة سامسونج بالاهتمام الأكبر، بعد غياب من سنتين، فستعرض جهازها المعياري في المعرض.

كُشف الكثير من التفاصيل حول جهاز جلاكسي ‏5 التابع لشركة سامسونج، ولكن لا يزال غير واضح هل ستدخل الشركة الكورية في الهاتف الذكي قارئ بصمات الإصبع، مثل جهاز آي فون ‏S‏5 من صنع شركة آبل. يتوقع الكثير أن تفعل سامسونج ذلك، ولذلك سيتضمّن جهاز جلاكسي 5 زر يُستخدم كقارئ بصمات الإصبع.

سيشارك ما يزيد عن 120 شركة إسرائيلية في مجال الخلويّات والتطبيقات، في قسم التكنولوجيا الإسرائيلي الرسمي، في معرض MWC (Mobile World Congress) للخلويّات الكبير في العالم. يمكن الإشارة في التجديدات الإسرائيلية إلى هاتف ذكي مع مستشعرات تتيح إنجاز فحوص طبية. فمثلا يتيح تطبيق Mycheck دفع الحسابات في المطاعم والفنادق بواسطة الهاتف الذكي، وتطبيق "‏Facetune‏" معدّ لترقية وتعديل الصور من دون الحاجة إلى خبرة في مجال التصميم، وأما تطبيق "‏Magisto‏" يُستخدم لإضافة تأثيرات ولتحرير الفيديو بضغطة زر واحدة.