ستُفتتح مدينة الملاهي المسقوفة الكبيرة في العالم بعد أسبوع  من الآن (31.08.16) في دبي. تهدف مدينة الملاهي IMG World of Adventures التي تم إرجاء فتحها قليلا، على استغلال أيام الصيف الأخيرة وتقديم حل للسيّاح - كذلك للسكان المحليين - الذين يحاولون الهروب من الحار الصحراوي غير المحتمل والذي يصل إلى 50 درجة مئوية، وألعاب جذابة لكل الأسرة.

يمتد متنزه الألعاب على مساحة 140 مترا

يمتد متنزه الألعاب على مساحة 140 مترا

تمتد مدينة الملاهي الجديدة على مساحة 140 ألف متر. المدينة مكيّفة، وصفها الزوار على أنها "معبد للتسلية" يشتمل على ديناصورات ذات محركات، قطارات موت، مواقع مخصصة للأبطال الخارقين لشركة الكوميكس "‏Marvel‏"، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، أقيمت في الموقع غابة اصطناعية كاملة توفر إمكانية التنزه وتشتمل، من بين أمور أخرى، على "زومبي" تقفز على الزوال، وموقع للتزلج على الجليد يتضمن بطاريق حية.

 قطار الموت في مبنى مسقوف

قطار الموت في مبنى مسقوف

استُثمر مبلغا خياليا يصل إلى نحو مليار دولار في الموقع الفخر. يأمل المسؤولون عن المشروع في دبي أن تجلب مدينة الملاهي هذه السيّاح، والذين يهربون غالبا من الإمارات في شهري حزيران حتى آب.

أرجوحة دوارة كاملة في داخل المبني

أرجوحة دوارة كاملة في داخل المبني

ينضم المنبى الضخم إلى سلسلة من المباين الشبيهة التي قيد الإنشاء في دبي، وعلى رأسها Dubai Parks and Resorts والذي سيُفتتح في نهاية عام 2016 ويتضمن مدينة كاملة جديدة تقريبا بين دبي وأبو ظبي، تضمن ما لا يقل عن ست مدن ملاهي مختلفة: متنزهي ليغو ومتنزه مائي، متنزه بإيحاء من الأفلام الهندية ومتنزه "Motiongate" الذي من المفترض أن يجعل الزائرين يشعرون وكأنهم جزءا من فيلم سينمائي هوليوودي، والكثير من مواقع لقضاء الوقت والفنادق الفاخرة.

صورة من الجو للمتنزه الجديد

صورة من الجو للمتنزه الجديد