"لم أستخدم ذات مرة العبارة "لست قادرة"، أقول ببساطة "سأحاول"، هكذا أعيش حياتي، يوميًّا. هذا ما تقوله فيلي مرفي، من نيو جيرسي، الولايات المتحدة. ولديها إثباتات على أن الطريقة ناجحة.

مرفي وعمرها 77 عامًا، ترفع الأثقال التنافسية، وفازت في منافسة عالمية جرت في أتلانتا، وحصلت على ما لا يقل عن ثلاث كؤوس في منافساتها. إضافة إلى ذلك، حازت في نفس المباراة على لقب "رافعة الأثقال لعام 2014".

"عندما أشارك في المباريات، يقول الجمهور: "هذه العجوز، هل حقًا ترفع الأثقال؟. وعندها يظهرون إساءة"، قالت مرفي مبتسمة في مقابلة معها لصحيفة محلية في نيو جيرسي. "هناك الكثير من النساء المتقدمات في السن اللواتي لا يرفعن الأثقال، ولذلك هذا ما يجعلني غريبة الأطوار في نظر الكثير من الأشخاص، ولكنني قادرة على القيام بكل ما أشاء، وأنا فخورة بهذا. عندما كست الثلوج سيارتي، نجحت في إبعادها لوحدي. وعندما علقت في الشارع، قمت بدفعها. والأهم هو أنني لا أحتاج لمساعدة عندما أحمل سلال المشتريات"، أضافت.

تتدرب مرفي في معهد للياقة البدنية ثلاث مرات في الأسبوع. ومنذ فوزها، تحظى بالكثير من المحبة من الآخرين الذين يتدربون معها في المعهد.

إذا لم تصابوا بالدهشة من كل هذه الأمور، فإن مرفي قادرة على رفع أثقال ضعفي وزنها، والقيام بتمارين ضغط وزيادة توتر العضلات، بيد واحدة. وتدعي أن قدرتها طبيعية لا غير. "لا أتناول الستيروئيدات".