راكب الدراجة في هذه القصة لديه رسالة واحدة للناس: "إن كان بإمكانكم تقديم مساعدة لأحد ما - افعلوا ذلك". وهو فعل ذلك حقًا: خلال رحلة عادية على طريق سريعة وواسعة، تقطع سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية، لاحظ فجأة أن هناك حادث سير في نهاية الطريق. اندفع متجاوزًا السيارات الواقفة في الازدحام المروري وعندما وصل إلى مكان الحادث رأى أن هناك سيارة مقلوبة تمامًا.

توجه طاقم سيارة الإسعاف الذي وصل إلى المكان لتقديم المساعدة للمسافرين داخل السيارة المقلوبة، ولكنه وجد أن في السيارة امرأة عالقة بحزام الأمان ولا يمكنها الخروج بسبب ذلك. لم يتردد سائق الدراجة النارية للحظة، أخرج سكينًا حادة كانت معه - وقطع حزام الأمان الذي يلتف حول المسافرة، التي كانت مصدومة وخائفة بشكل كبير - ولكنها لم تصب أبدًا على ما يبدو. أشارت خلال عملية إنقاذها أن هناك غيرها في السيارة.

كل تلك الحادثة تم توثيقها من خلال الكاميرا التي في خوذة سائق الدراجة النارية الشاب، التي لم تتوقف عن التصوير أبدًا وقت عملية الإنقاذ الرائعة. تم رفع مقطع الفيديو على الشبكة قبل عام تقريبًا ولم يحصل سوى على 15 مشاهدة. تحول هذا الفيديو، بعد أن تم رفعه على موقع الفيديوهات LiveLeak قبل أيام، إلى منتشر كالنار في الهشيم، وحظي بأكثر من 840 ألف مشاهدة، وهكذا أيضًا تمكنت الشابة؛ ذات الـ 25 عامًا، من معرفة الشخص الذي أنقذ حياتها.