حققت المغنية شاكيرا، في نهاية هذا الأسبوع، رقمًا قياسيًا في شبكات التواصل الاجتماعية حيث باتت أول إنسان يحصد أكثر من 100 مليون إعجاب على  صفحته الفيس بوك.  لقد حظيت الصفحة الرسمية الخاصة بالنجمة حتى الآن 100,733,146 "إعجاب".والصفحة الوحيدة التي حظيت بعدد "إعجاب" أكثر من صفحة شاكيرا هي صفحة الفيس بوك ذاتها، حيث حصدت 160 مليون "إعجاب".

كرس موقع فيس بوك، بمناسبة ذلك الإنجاز الذي حققته شاكيرا، فيلمًا يلخص نشاطها على موقع التواصل الاجتماعي، من أول "بوست"  شاركت به في كانون أول 2007 وصولاً إلى آخر مشاركة لها على الفيس بوك وهي صورتها في استاد ماركانا قبل نهائي المونديال هذا العام، حيث حصدت الصورة 3.5 مليون "إعجاب".حسب معطيات الفيس بوك، فأكثر المدن التي فيها متتبعين لصفحة شاكيرا هي مكسيكو سيتي، القاهرة وإسطنبول.ولقد نشرت شاكيرا فيديو تشكر فيه معجبيها.

يأتي بعد شاكيرا، في قائمة النجوم الأشهر على الفيس بوك، لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو محققًا  92,1 مليون "إعجاب"، مغني الراب "أمينم" محققًا  91,9 مليون "إعجاب"، وحصلت المغنية ريهانا، المعروفة من خلال صورها المثيرة التي تعرضها وتحقق  لها الكثير الشعبية، على 89,1 مليون "إعجاب".

وليس هناك  بعدهم في القائمة إنسان بعينه بل شركة المشروبات العملاقة كوكا كولا والتي حصدت 86،3 مليون "إعجاب"، ومن بعدها صفحة موقع تواصل آخر – يوتيوب محققًا 82,2 مليون "إعجاب".

هناك أيضًا مشاهير آخرون في القمة مثل الممثل فين ديزل محققًا 81,4 مليون "إعجاب". وبعده وبشكل غير متوقع، المغني المتوفى مايكل جاكسون، الذي لا يزال يحصد اللايكات بعد موته وحصد 76,9 مليون إعجاب.جاكسون هو أكثر شخص ميت لديه أكبر عدد من اللايكات على الفيس بوك.

ما زالت المرتبة التاسعة والعاشرة غير واضحة المعالم إذ حققت صفحة مسلسل "عائلة سيبمسون" 74,2 مليون "إعجاب" وكذلك حققت صفحة هاري بوتر، نجم سلسلة الكتب (والأفلام) 73,6 مليون "إعجاب".

يضم موقع فيس بوك حتى اليوم أكثر من مليار مستخدم فعال وهذا الموقع هو أكثر مواقع التواصل الاجتماعية شعبية في العالم.للمقارنة فقط، يضم موقع تويتر اليوم 650 مليون مستخدم فعال، وأكثر حساب تويتر تتم متابعته هو حساب المغنية الأمريكية كيتي فري محققة 54.6 متتبع.شاكيرا، بالمناسبة، لديها على تويتر 26 مليون متتبع فقط.