سقطت 15 قذيفة صاروخية اطلق من غزة على النقب الغربي فجر اليوم.

وقال مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون إن القوات الإسرائيلية هاجمت عدة أهداف في قطاع غزة اليوم الاحد مما أدى إلى مقتل مسلح من حماس وإصابة اثنين آخرين بعد إطلاق عدد من الصواريخ من الأراضي الفلسطينية.

وسقط قتلى حماس في غارة جوية قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت مجموعة من الفلسطينيين شوهدوا وهم يستعدون لإطلاق صاروخ عبر الحدود.

وقال مسعفون فلسطينيون إن اثنين آخرين أصيبا في غارات جوية على ستة أهداف أخرى على الأقل في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخين أطلقا من غزة فى وقت سابق مساء أمس تم اسقاطهما باستخدام نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ.

وقال مسؤولون إن صواريخ أصابت مصنعا في بلدة سديروت بجنوب إسرائيل مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص وإضرام النار في المصنع.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تصريحات عامة خلال اجتماع مجلس الوزراء "في مطلع الأسبوع هاجمت قوات الدفاع الإسرائيلية أهدافا ردا على إطلاق نار من قطاع غزة على إسرائيل."

وأضاف "نحن مستعدون لتوسيع نطاق هذه العملية اذا اقتضت الضرورة."

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الأهداف التي أصيبت في الغارات الجوية الإسرائيلية تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية.

ووقعت حركة حماس اتفاقا للتوافق الوطني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ابريل نيسان شكلت بموجبه حكومة توافق في الثاني من يونيو حزيران.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه منذ بداية يونيو أطلق المسلحون في قطاع غزة 60 صاروخا على اسرائيل في هجمات لم تسفر الا عن سقوط بضعة مصابين.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة تجاوزت 80 هذا الشهر وأسفرت عن مقتل ثلاثة نشطاء وإصابة اكثر من عشرة أشخاص آخرين.