قرر رئيس هيئة الأركان، بيني غينتس، تعيين العقيد غسان عليان (41 عامًا) قائدًا للواء جولاني، مكان العقيد يانيف عشور. ويتطلب هذا التعيين مصادقة وزير الدفاع ومن المتوقع أن يخرج القرار إلى حيز التطبيق والتنفيذ الصيف القادم. وكان يشغل عليان حتى قبل فترة قصيرة منصب قائد لواء "منشيه" وهو اللواء المسؤول عن منطقة جنين ونجح في ضمان الهدوء النسبي في تلك المنطقة.

وبدأ عليان خدمته العسكرية في لواء جولاني وكان سابقًا، قائد كتيبة الاستطلاع في اللواء المذكور ونائب قائد اللواء. وخدم عليان كنائب لقائد اللواء الجنوبي في غزة وقائد لواء الاحتياط "الكسندروني". وأشرف في الآونة الأخيرة على مشروع تطوير العوائق على الحدود بين إسرائيل وسوريا، بما فيها زيادة وتكثيف السياج الحدودي، وتركيب وسائل لجمع المعلومات ووسائل مراقبة متقدمة بالإضافة إلى تحسين القواعد العسكرية المقامة على طول الحدود. ويسكن عليان في شفاعمرو وهو متزوج +1، وهو الدرزي الثاني في جيش الدفاع الإسرائيلي الذي يقود لواء من المشاة، وكان عماد فارس هو الدرزي الأول الذي قاد لواء جفعاتي. حارب العقيد عليان في حرب لبنان الثانية كقائد لكتيبة "روتم" وأصيب خلال الحرب.

وبعد نشر بيان التعيين، أعرب الوزير نفتالي بينت عن أمنياته بنجاح العقيد غسان عليان في مهامه كقائد للواء جولاني. وقال بينت حول السبب الذي دفعه للتطرق بشكل خاص لهذا التعيين، أن السبب يعود إلى أن غسان عليان كان زميلا له في دورة الضباط وأنهما تلقا التدريبات معًا، وأضاف أن غسان كان يركض أسرع مني ولهذا السبب لم أسامحه حتى اليوم".