وصل النجم الهوليوودي، ريتشارد جير، إلى إسرائيل هذا الصباح واستطاع تضليل مصوري الباباراتزي الذين انتظروه في المطار، عندما تسلل خارجًا، على هيئة شخص عادي، وتوجه إلى الفندق بسيارة عادية. ينزل النجم، الذي جاء لتصوير مشاهد فيلم جديد في القدس، في فندق "ليوناردو بلازا" في العاصمة، وهناك انتظره أيضًا الكثير من المصورين الفضوليين.

جير، الذي يبلغ من العمر 66 عاما، هو النجم الجديد في فيلم "أوبنهايمر"؛ فيلم المخرج الإسرائيلي الحاصل على جوائز عديدة؛ يوسف سادير، الذي تم ترشيح فيلميْه "بوفور" (Beaufort) و "ملاحظة هامشية" (Footnote) للأوسكار ومثلا إسرائيل عن فئة الفيلم الأجنبي.

يؤدي جير في الفيلم دور يهودي أمريكي ثري يواجه سياسي إسرائيلي وتجمعهما علاقة مصالح سياسية، حيث تكون هناك مبلغ كبيرة من المال داخل الموضوع. الفيلم هو من إنتاج شراكة إسرائيلية - أمريكية،  وتم تصوير جزء منه في نيويورك. حاليًا، سيتم استكمال التصوير في القدس، لذا، من المتوقع أن يقضي المُمثل الأيام القريبة في المدينة.

ليست هذه أول زيارة لريتشارد جير إلى إسرائيل. سبق أن زار الممثل الهوليوودي البلاد في عام 2009، حينها التقى أيضًا مع الناشطة في مجال حقوق الإنسان، ابتسام محامي. من المتوقع أن يلتقي جير، وهو أحد الناشطين بمجال حقوق الإنسان، خلال هذه الزيارة أيضًا، الرئيس الإسرائيلي  السابق شمعون بيرس في "مركز بيرس للسلام".