"إنه تغيير كبير بالنسبة لبعض المستخدمين"، هكذا يظهر في البيان الذي تنشره الشركة

كسر الحدود بين الجنسين: ستمكّن الشبكة الاجتماعية فيس بوك مستخدميها منذ اليوم، الجمعة، من الاختيار من بين خمسين تعريفًا ممكنًا للجنس، بخلاف الاختيار بين "ذكر" أو "أنثى" الذي كان مستخدمًا حتى الآن.‎ ‎

ستمكّن فيس بوك مستخدميها من الاختيار من بين خمسين تعريفًا ممكنًا للجنس (لقطة شاشة)

ستمكّن فيس بوك مستخدميها من الاختيار من بين خمسين تعريفًا ممكنًا للجنس (لقطة شاشة)

ويستطيع الجنسان أيضًا اختيار بأيّ صيغة سيتوجّه إليهما النظام، هي أو هو أو هم. الفئات الجديدة، وفقا للفيس بوك، مصمّمة بهدف السماح للأشخاص بأن "يعبّروا عن أنفسهم بشكل أصلي". وأعلنت الشركة أيضًا، بأنّها بلورت الإمكانيات بالتشاور مع خمس منظّمات رائدة في حقوق المثليّين والمتحوّلين جنسيًّا.‎ ‎

"بالنسبة لبعض المستخدمين يعتبر تغييرًا ذو أهميّة كبيرة"، جاء في البيان الصادر عن فيس بوك. وقد أرفقت الشركة مع البيان الذي أصدرته صورة لعلم قوس قزح يحلّق أمام خلفية المقرّ المركزي في سان فرانسيسكو، من أجل التأكيد على تضامنها مع مجتمع المثليّين.

وقد قامت بالخطوة عملاقة الإنترنت بالتعاون مع نشطاء من مثليّي الجنس في الولايات المتحدة وكجزء من سياسة الشركة لدعم أولئك الذين يحملون هويّات جنسية مختلفة عن المعتاد. في الوقت الراهن، سُجّلت عبر الشبكة ردود فعل إيجابية جدًا إزاء القرار.

وحاليًا، فإنّ التغيير متاح لواجهات التطبيق باللغة الإنجليزية، ولكنّ الشركة قد أعلنت بأنّه من المتوقع أن يتوسّع التغيير للمزيد من اللغات أيضًا.