تجوُّل قصير في جوجل يكشف عن أخبار كثيرة حول المؤخرات المثيرة للنجمات، بدءا من جنيفر لوبز التي قامت بتأمين مؤخرتها، ومرورا بالمؤخرات الأكثر إثارة للنجمات أمثال بيونسيه، نيكي ميناج، كاميرون دياز وأخريات. عندما قامت لوبز بتأمين مؤخرتها، بدا الأمر سخيفا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة، يفعم معظم البنات الحاجة إلى حماية هذا الكنز الطبيعي.

للحصول على مثل هذه المؤخرة، هذا أمر يحتاج إلى الجهد والعمل. سألنا بعض المختصين بفيزيولوجيا الجهد، عن الطريقة الصحيحة "لرفع المؤخرة وجعلها متماسكة". وكانت الإجابة أن مصطلح "رفع المؤخرة" هو أسطورة ليس إلا. ولكننا نستطيع أن نقوّي العضلات. وهكذا، عندما يزيد الانقباض العضلي مقابل تقليل نسبة الدهنيات، سنحصل على مؤخرة مغرية ومرسومة المعالم.

ماذا علينا أن نفعل لنحصل على مؤخرة صغيرة وصلبة؟

بما أننا نتحدث عن عضلة مسؤولة عن الثبوت والاستقرار، وتساعدنا خاصة في المشي، الركض، وصعود الدرجات، فكلما عرّضنا هذه العضلة لهذا النوع من الفعاليات ستقوى وتتصلب. الهدف هو زيادة وتطويل مدى عمل هذه العضلة. لذلك، كل فعالية يومية زائدة من هذا النوع ستؤدي إلى نتائج رائعة. إليكم بعض الطرق لذلك:

المشي أو الركض باتجاه الأعلى - اختاروا مسارا يمتاز بكثرة الانحدارات والطلعات. إذا كنتم تركضون في المتنزه، فاختاروا الطريق الذي يمتاز بالانحدارات، كل ما كان الانحدار والصعود أقوى كانت النتائج أحسن.

اصعدوا على الدرج- اصعدوا الدرج، طبقتين أو ثلاث في المنزل فهذا كفيل في نجاح المهمة.

تجاوزا عن درجة واحدة - عندما تصعدون على الدرج، اصعدوا درجتين معا، فهذا سيحسّن من تقوية العضلات بشكل جوهري.

امشوا على الرمل أو العشب- تستغرق هذه الخطوات جهدًا أكبر، لأن القدم تغرز في المكان، لذلك انتشالها يتطلب قوة أكثر. عندها ستبذل العضلة جهدا أكثر لتسوية الجسم.

المشي على الماء - يمكن المشي على الشاطئ، امشوا داخل المياه (يكفي حتى تغمر المياه الركبتين)، فمقاومة العضلات للمياه ستقوم بالمهمة.

ومن يريد تمارين أصعب من هذه، يمكنه مشاهدة المقطع التالي الحائز على آلاف المشاهدات: