يمكننا أن نقول لكم ماذا يوجد في كل جهاز وما الذي يميّز الجهاز، إنما عليكم أنتم أولاً أن تسألوا أنفسكم ما الذي تريدونه وما الذي ترغبون به. هاكم دليل مختصر ليساعدكم على اختيار الجهاز المناسب.

السؤال الأول: آيفون أم أندرويد؟

ما من سبب يدعوكم لتغيير الجهاز إن كنتم تتدبرون الأمر جيدًا مع الجهاز الحالي الذي لديكم وإن كنتم تفهمونه جيدًا. يقال بأن من يحب عائلة لن يتمكن من حب العائلة الثانية، رغم أن الفوارق بين الأجهزة ليس كبيرًا كما يصوّرونها. وبصرف النظر، هنالك تشكيلة كبيرة من الأجهزة التي تعمل ببرنامجي التشغيل هذين...

اللعبة المتلألئة G3

G3 - LG

G3 - LG

يمكنكم تسميته باللعبة أو أداة، G3 هو الجهاز الأفضل من مجموعة LG الذي حقق نجاحًا كبيرًا حول العالم. ستجدون فيه شاشة كبيرة وواضحة. كاميرا ذات جودة عالية والتي يمكن تركيزها بسرعة فائقة. كل هذه الأدوات موجودة في قالب مصنوع من الألمنيوم ولوحة مستخدم مطورة.

Xperia Z2 صغير الحجم

Xperia Z2

Xperia Z2

يبدو الجهاز وكأنه قالب مستطيل عادي، ولم يتم إدخال أي تعديلات واجهة المستخدم فيه تقريبًا بعد خروج الجهاز من معمل البرمجيات في جوجل وعمومًا هو ممل جدًا - إنما Xperia Z2 هو أقوى الأجهزة الذكية في السوق. يمتاز الجهاز بشاشة جيدة وواضحة جدًا، كاميرا تلتقط صورًا رائعة بألوان حية، رغم أنه عند استخدام تقنية تصوير الفيديو تعود الكاميرات لتضبط نفسها من جديد عند كل اهتزاز، وفيه أيضًا إطارًا يتكون من زجاجتين على جانبي الجهاز وبينهما مادة معدنية. الجهاز مقاوم للماء والغبار وبطاريته، من ناحية عمر البطارية، هي من أفضل البطاريات المعروضة في السوق.

للمصوّرين سامسونج جالاكسي S5

Galaxy Samsung 5S

Galaxy Samsung 5S

S5 جالاكسي هو جهاز ممتاز بكل معنى الكلمة، غني تكنولوجيًا وعمليًا ومتميز أيضًا بفضل جودة التصوير فيه - كاميرا خلفية مع دقة شاشة تصل إلى 16 ميغا - بيكسل وتصوير فيديو بدقة شاشة K4، تقنيات تثبيت وتركيز مميّزة للصورة ووقت معالجة سريع. بالإضافة إلى ذلك فإن الجهاز مقاوم للماء والغبار ويباع مع كفالة لمدة 24 شهرًا تغطي العديد من الأعطال التي قد تصيب الجهاز. سيجد الرياضيون أيضًا ما يعنيهم في هذا الجهاز، بفضل مقياس النبض الذي على ظهره، وسيجد هواة مجال الأمن؛ بلا شك؛ استعمالاً لمجس بصمات الأصابع.

100% أندرويد – نيكسوس 5

Nexus 5

Nexus 5

لهواة الروبوط الأخضر – هذا الجهاز هو جهاز الأندرويد الأسرع والأحدث. تُعرض مجموعة جهاز نيكسوس؛ من إنتاج جوجل وLG ، مع أحدث وأنظف نظام تشغيل، دون أي ملاءمات وإضافات، ودون انتظار أشهر من أجل تنسيق التعديلات التي تدخلها الشركات المصنّعة في كل مرة يتم فيها إنتاج نسخة جديدة. الشاشة واضحة، عالية الجودة وكبيرة جدًا (5 انش)، معالج معلومات سريع، ولن تخذلكم البطارية وحتى يمكن شحنها شحنًا لاسلكيًّا.

مرحبًا بعشاق الآيفون

آيفون 6 (idownloadblog)

آيفون 6 (idownloadblog)

يبدو أن أسهل أمر هو الانضمام إلى عائلة آيفون إن كانت كل التفاصيل والاقتراحات التي قدمناها لكم حتى الآن لم تلفت انتباهكم وبقي يدور في رأسكم السؤال إن كان عليكم انتظار آيفون 6 أو تقليص المخاطر وأخذ آيفون S5، إذًا، ها هي الإجابات التي نقترحها عليكم.

يقدم أحدث جهاز، وهو iPhone 5S ، معالج معلومات قوي، مجس بصمات أصابع يعمل بشكل ممتاز ويمنع الغرباء من استخدام الجهاز، بطارية عظيمة وكل هذه الأشياء داخل هيكل فاخر ومميز من تلك الهياكل التي تُحسن شركة أبل فقط صنعها. لا يوجد في الجهاز ذلك الشق الخاص بشريحة توسيع الذاكرة بحيث عليكم أن تقرروا من الآن أي حجم تخزين تحتاجون. لا تنسوا، رغم ذلك، أنه وإن لم يعد لديكم مكان في الذاكرة، هنالك العديد من حلول التخزين السحابي، وبوجود خدمة الإنترنت السريعة اليوم ستكون لديكم إمكانية الوصول إليها من كل مكان تقريبًا وفي أي وقت.

آي فون 5 أس (Wikipedia)

آي فون 5 أس (Wikipedia)

ماذا عن آيفون 6؟ هنالك بعض الإشاعات في الشبكة والتي تُعتبر ذات مصداقية: إذا دون تحمل أي مسؤولية، المعروف لغاية الآن أنه سيتم طرح نموذجين: الأول حجم الشاشة فيه 4.7 انش والثاني 5.5.
سيكون نظام التشغيل في الجهازين هو نظام التشغيل الجديد الذي أعلنت عنه iOS8 منذ مدة وسيكون نظام التشغيل هذا متاحًا أيضًا لأجهزة 4S وأعلى.

إن أردتم الانتظار، هنيئًا لكم.