نُشر أمس (السبت) تسجيل صوتي على تويتر، ووفقًا للتقديرات فإنه قد سُجل بصوت أبو محمد العدناني رئيس قسم الإعلام في تنظيم الدولة الإسلامية، وفيه دعوة إلى المسلمين لتنفيذ عمليات في أمريكا وأوروبا خلال شهر رمضان المبارك. وقد جاء في التسجيل: "ها قد أتاكم رمضان شهر الغزو والجهاد شهر الفتوحات فتهيأوا وتأهبوا ... لتجعلوه شهر وبال في كل مكان على الكفار وأخص جنود الخلافة وأنصارها في أوروبا وأمريكا."

حتى الآن لم يتسن التحقق من صحة التسجيل، الذي سبق نشره في حساب بتويتر كانت قد نُشرت فيه في الماضي رسائل أخرى لتنظيم الدولة الإسلامية.

مقاتلو داعش (Facebook)

مقاتلو داعش (Facebook)

وذكّر العدناني في التسجيل الضربات الجوية ضد التنظيم بحيث قال: "فلا تفرق طائراتهم عندنا بمسلح أو اعزل ولا امرأة ولا رجل", لكنه في الواقع لم يذكر بتاتًا الطائرة المصرية التي غرقت في البحر المتوسط يوم الخميس الماضي (19.05.16) في ظروف غامضة حيث هناك تقديرات في جميع أنحاء العالم أن سبب سقوطها يعود إلى عملية إرهابية.

تم التأكيد في التسجيل على أهمية هجمات فردية في الغرب كان قد نفذها التنظيم ومدى فعاليتها مقارنةً بعمليات داعش في الشرق الأوسط: "إن أصغر عمل تقومون به في عقر دارهم أفضل وأحب عندنا من عمل عندنا. ولئن كان أحدكم يتمنى ويسعى جاهدا للوصول إلى دولة الإسلام فإننا نتمنى أن نكون مكانكم لننكل بالصليبيين ليل نهار."